مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بعملية طعن في برمنغهام والشرطة البريطانية لا تجد شبهة إرهابية

مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بعملية طعن في برمنغهام والشرطة البريطانية لا تجد شبهة إرهابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2020ء) أعلنت الشرطة في مقاطعة ويست ميدلاندز البريطانية، عن مقتل شخص وإصابة 2 بجروح خطيرة، و5 آخرين بجروح طفيفة، في عملية الطعن التي وقعت وسط مدينة برمنغهام.

وقالت الشرطة، في بيان اليوم الأحد، "بدأنا التحقيق في جريمة قتل عقب الأحداث التي وقعت في وسط مدينة برمنغهام، بعد وفاة رجل بشكل مأساوي، وإصابة رجل وامرأة آخران بجروح خطيرة، كما أصيب خمسة آخرون، بإصابات لا تهدد حيواتهم"​​​.

وأضافت "نعتقد أن الحوادث التي وقعت بين الساعة 12:30 صباحًا و 2:20 صباحًا مرتبطة ببعضها البعض ونبذل قصارى جهدنا للعثور على المسؤول".

هذا وأوضحت الشرطة أن "ضحايا وقائع الطعن اختيروا عشوائيا على ما يبدو"، وأن "الهجمات لم تستهدف طائفة بعينها وليست مرتبطة بالعصابات فيما يبدو".

(تستمر)

من جهته أكد الناطق باسم الشرطة في برمنغهام أن ما حدث في برمنغهام ليس "عملا إرهابيا"، وأن التحقيقات لا تزال جارية وعمليات البحث مستمرة للقبض على المنفذ.

من جهته، نقل موقع "ذا واير" البريطاني، عن وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، قوله إنه "لا توجد تأكيدات بشأن أي عمل إرهابي" داعيا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر.

من جهته قال آندي ستريت، عمدة ويست ميدلاندز لـ"بي بي سي" : "إن عددا من عمليات الطعن في وسط مدينة برمنغهام أسفرت عن إصابات فجر يوم الأحد.. وكانت هناك سلسلة من الحوادث المتتالية في منطقة شارع هيرست بالمدينة، يبدو أنها مرتبطة ببعضها البعض وذات صلة، لكن الدافع وراءها لم يفهم بعد".

أفكارك وتعليقاتك