تركيا:خطوات وخطابات بعض السياسيين الأوروبيين الاستفزازية حول القضايا الإقليميةلن تخدم الحل

تركيا:خطوات وخطابات بعض السياسيين الأوروبيين الاستفزازية حول القضايا الإقليميةلن تخدم الحل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2020ء) أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد خلال اتصال هاتفي برئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أن خطوات وخطابات بعض السياسيين الأوروبيين "الاستفزازية حول القضايا الإقليمية لن تخدم الحل بالمنطقة، داعياً الاتحاد إلى التصرف بحياد وواقعية ومسؤولية حيال القضايا الإقليمية.

وقالت الرئاسة التركية في بيان لها: "بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي برئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل التطورات في شرق البحر المتوسط والعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي"​​​.

وأضاف البيان: "أكد أردوغان لميشيل ضرورة أن يؤدي الاتحاد الأوروبي مسؤولياته بشكل عادل حيال منع خطوات اليونان وبعض الدول الأوروبية التي تصعد التوتر في شرق المتوسط وبحر أيجه".

(تستمر)

ولفت أردوغان إلى أن "خطوات وخطابات بعض السياسيين الأوروبيين الاستفزازية حول القضايا الإقليمية لن تخدم الحل".

وأوضح أردوغان خلال الاتصال الهاتفي أن: "موقف الاتحاد الأوروبي في شرق المتوسط سيكون بمثابة اختبار لمصداقيته بشأن القانون الدولي والسلام الإقليمي".

ودعا الرئيس التركي: "الاتحاد الأوروبي ومؤسساته إلى تبني موقف حيادي ومنصف وموضوعي والتصرف بمسؤولية حيال القضايا الإقليمية بما فيها شرق المتوسط" بحسب البيان.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي هدد بفرض عقوبات على تركيا بسبب التوتر المتصاعد مع اليونان في شرق المتوسط.

ورغم مطالبات فرنسية ويونانية بفرض العقوبات إلا أن دولاً في الاتحاد الأوروبي ترى أهمية الحوار مع تركيا بدلاً من فرض العقوبات.

أفكارك وتعليقاتك