"العالمي للتسامح والسلام" يبحث سبل التعاون مع البرلمان الصربي

"العالمي للتسامح والسلام" يبحث سبل التعاون مع البرلمان الصربي

بلجراد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 سبتمبر 2020ء) استقبل سعادة الدكتور فلاديمير مارينكوفيتشد نائب رئيس البرلمان الصربي وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس، في مقر البرلمان الصربي في العاصمة الصربية بلغراد. وحضر اللقاء سعادة مبارك سعيد أحمد برشيد الظاهري ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية صربيا .

ورحب مارينكوفيتشد بالجروان والوفد المرافق له، مؤكدا دعم بلاده وبرلمانها لجهود المجلس الحثيثة في نشر التسامح والسلام حول العالم ، كما أشاد بدور البرلمان الدولي للتسامح والسلام ، أحد أهم أجهزة المجلس ، والدور الكبير الذي يقدمه من حشد الجهود البرلمانية لرفع قيم التسامح والسلام بين كافة الشعوب.

(تستمر)

وكان مارينكوفيتشد قد انضم رسمياً ممثلا عن صربيا لعضوية البرلمان الدولي للتسامح والسلام //IPTP الذي يجسد واحدًا من أكثر البرلمانات تخصصًا بعضوية خمسة وسبعين ممثلاً من البرلمانات الوطنية من جميع أنحاء العالم والمكرس حصريًا لتعزيز التسامح والسلام الدولي .

واطلع الجروان .. مارينكوفيتشد بمزيد من التفصيل على عمل المجلس وبرلمانه الدولي وجمعيته العمومية، وتبادل الجانبان الآراء والمعلومات حول الأنشطة الحالية والمستقبلية للمجلس .

ورحب الجروان باستمرار البرلمان الصربي في دعم نشر قيم التسامح والسلام . كما أعرب البروفيسور مارينكوفيتش عن خالص تهانيه بالتوصل إلى اتفاق السلام التاريخي بين دولة الإمارات و إسرائيل .

من جانبه هنأ الجروان قيادة جمهورية صربيا وبرلمانها الوطني وشعبها على اتفاق التطبيع الاقتصادي مع كوسوفو الذي تم التوصل إليه مؤخرًا و توقيعه في البيت الأبيض بتاريخ 4 سبتمبر 2020 مؤكداً ان المجلس العالمي للتسامح والسلام يقدر عاليا جهود جميع البلدان لتحقيق التسامح والسلام والوئام لما فيه خير كافة الشعوب وتحقيق التنمية والازدهار والرخاء حول العالم .

أفكارك وتعليقاتك