المغرب: 1386 إصابة جديدة بكورونا و33 وفاة

المغرب: 1386 إصابة جديدة بكورونا و33 وفاة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 1386 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 73780 حالة منذ ظهور الفيروس أوائل مارس الماضي في المغرب.

وسجلت الوزارة 33 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 1394 حالة، فيما تم شفاء 822 حالة إضافية؛ لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 56096​​​.

وبدأ المغرب الاثنين تجارب المرحلة الثالثة من اللقاح الصيني "سينوفارم" بمشاركة 600 متطوعين يتواجدون في ثلاث مستشفيات بالعاصمة الرباط ومدينة الدار البيضاء.

وسيتمكن المغرب في حال نجاح هذه التجارب من الحصول على الكمية الكافية من هذا اللقاح في الآجال المناسبة، وكان وزير الصحة خالد أيت طالب، قد أكد أن المغرب سيذهب إلى حد تصنيع هذا اللقاح بنفسه إذا كانت التجارب السريرية حاسمة.

(تستمر)

وتشارك 5 دول في هذه التجارب هي الصين والإمارات العربية المتحدة وبيرو والمغرب والأرجنتين.

إلى ذلك بدأ العام الدراسي الجديد في جميع مناطق البلاد حضوريا باستثناء المناطق الموبوءة والتي سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لطلبتها.

وقررت الحكومة المغربية امس الأحد، إغلاق مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للبلاد، وفرض حظر تجول ليلي بها وإغلاق الأسواق على الساعة الثالثة مساء والمقاهي والمطاعم الثامنة مساء.

وقال بيان صادر عن الحكومة أن هذه القرارات تهدف لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بكبرى مدن المغرب الدار البيضاء، واضاف أنه "سيستمر العمل بهذه التدابير طيلة 14 يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها".

وتهيب الحكومة بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية وبالتدابير والإجراءات الاحترازية المعلن عنها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، والتزام قواعد النظافة العامة واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.

وكانت مدينة الدار البيضاء قد سجلت يوم الأحد الماضي، ما مجموعه 948 حالة مؤكدة بفيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك