رئيس الأركان العراقي يتلقى دعوة من نظيره السعودي لبحث تطوير التعاون الأمني والاستخباري

رئيس الأركان العراقي يتلقى دعوة من نظيره السعودي لبحث تطوير التعاون الأمني والاستخباري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2020ء) تلقى رئيس أركان الجيش العراقي عبد الأمير يار الله دعوة رسمية من نظيره السعودي فياض الرويلي لزيارة المملكة لمناقشة سبل تطوير التعاون الأمني والاستخباري بين الجيشين.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "السيد رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله  استقبل في مكتبه يوم الاثنين 7 أيلول2020 ، الملحق العسكري للمملكة العربية السعودية في العراق"​​​.

وأضافت "بحث الجانبان  السبل الكفيلة بتطوير أواصر التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين في الجوانب العسكرية وكذلك مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك"، لافتة إلى أن "الملحق العسكري السعودي نقل من جانبه دعوة رسمية إلى السيد رئيس الأركان من قبل نظيره السعودي لزيارة المملكة لمناقشة سبل تطوير التعاون الأمني والاستخباري بين الجيشين العراقي والسعودي".

(تستمر)

يذكر أن رئيس أركان الجيش العراقي السابق (وزير الداخلية الحالي) عثمان الغانمي زار المملكة العربية السعودية في تموز/يوليو من0 العام الماضي.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، ان " الزيارة تهدف الى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين ".

ويجري العراق بين الحين والأخر عمليات عسكرية على الحدود مع السعودية لتعقب فلول عناصر تنظيم "داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول).

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة التنظيم الإرهابي بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

أفكارك وتعليقاتك