مصر للطيران تستأنف رحلاتها من القاهرة إلى العاصمة الروسية بداية من 17 سبتمبر الجاري

مصر للطيران تستأنف رحلاتها من القاهرة إلى العاصمة الروسية بداية من 17 سبتمبر الجاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 سبتمبر 2020ء) أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، استئناف تسيير رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو بداية من 17 سبتمبر الجاري وبمعدل 3 رحلات أسبوعيًا، وذلك مع اتخاذ التدابير الصحية اللازمة بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن الشركة الوطنية أكدت في بيان "استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وموسكو يوم الخميس 17 سبتمبر الحالي بمعدل 3 رحلات أسبوعيا أيام السبت والثلاثاء والخميس"​​​.

وأوضحت في بيانها أن المسافرين على رحلاتها إلى موسكو يجب أن يحصلوا على شهادة طبية مع نتيجة اختبار "بي سي آر" PCR سلبية لفيروس كورونا المستجد، وذلك من أحد المعامل المعتمدة في مصر، صادرة قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ الوصول لموسكو، وأن تكون باللغة الروسية أو باللغة الإنجليزية حتى يتم السماح للمسافرين بصعود الطائرة من القاهرة.

(تستمر)

كما أضافت أن ذلك يأتي بجانب التدابير الصحية الأخرى التي تتطلبها الشركة عند الوصول، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار الفيروس.

وبحسب إعلان سابق لشركة "ايرفلوت" الروسية للطيران، من المقرر أن تستأنف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارا من غد الأربعاء.

وقالت السكرتيرة الصحفية للشركة يوليا سبيفاكوفا، الخميس الماضي، إنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات أسبوعيًا.

وأفاد المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي في الأسبوع الماضي، أن رئيس الوزراء، ميخائيل ميشوستين، وقع قرارا باستئناف الرحلات الجوية الدولية مع مصر والإمارات العربية المتحدة وجزر المالديف.

يذكر أن روسيا أوقفت رحلات الطيران المباشرة مع مصر في عام 2015، بعد تحطم طائرة الركاب "ايرباص - 321 " التابعة لشركة "كوغاليم افيا" الروسية، التي كانت تقوم بالرحلة الجوية "9268" من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا، و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

واستأنفت روسيا في وقت لاحق الرحلات إلى مطار القاهرة فقط، بينما لا زال استئناف الرحلات الجوية إلى مطارات المنتجعات على البحر الأحمر، التي تضم المقاصد السياحية المفضلة للسائح الروسي، قيد البحث.

أفكارك وتعليقاتك