البرلمان الكويتي يجدد الثقة بوزير التربية والتعليم العالي بأغلبية 29 صوتا

البرلمان الكويتي يجدد الثقة بوزير التربية والتعليم العالي بأغلبية 29 صوتا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2020ء) رفض مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، في جلسته الخاصة، اليوم الخميس، طلبا لطرح الثقة بوزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي، بتصويت 29 نائبا بعدم الموافقة على الطلب، فيما صوت 15 نائبا بالموافقة على طلب طرح الثقة، وامتناع 3 نواب.

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس، أعرب الوزير الحربي، في كلمة له إثر انتهاء التصويت، عن شكره لنواب مجلس الأمة الذين جددوا الثقة، كما أعرب عن تقديره لكل من يخالفه الرأي​​​.

وقال: "تجديد الثقة يضاعف المسؤولية، وقد بدأنا فصلا جديدا من التحدي الأكبر والمهمات الثقال"، متعهدا بالاستمرار في بذل الجهد والعمل للارتقاء بالعملية التعليمية.

وفي كلمة له، اعتبر النائب الحميدي السبيعي، وهو أحد مؤيدي طلب طرح الثقة، أن وزارة التربية تتخبط قبيل بدء العام الدراسي الجديد، واستعداداتها غير جيدة، وأن الكتب غير جاهزة، وأن المناقصات غير سليمة.

(تستمر)

واتهم النائب الوزير بعدم الإلمام بما يحدث في وزارته، ومنح القيادات التربوية صلاحيات من المفروض أن يقوم هو بها لإدارة العملية التعليم؛ زاعما بوجود تلاعب في تعيينات الوزارة.

وكان مجلس الأمة ناقش، في جلسة 1 أيلول/سبتمبر، الاستجوابين المقدمين من النواب عودة الرويعي، وخليل عبد الله أبل، والحميدي السبيعي؛ إلى وزير التربية وزير التعليم العالي.

وانتهت مناقشة الاستجواب بتقديم 10 نواب طلبا بطرح الثقة في الوزير.

أفكارك وتعليقاتك