لقاح "سبوتنيك V" يشكل مناعة مستقرة ضد فيروس "كورونا" المستجد – موراشكو

لقاح "سبوتنيك V" يشكل مناعة مستقرة ضد فيروس "كورونا" المستجد – موراشكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2020ء) أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم الخميس إن لقاح "سبوتنيك V" الروسي، يشكل أجساماً مضادة قادرة على إنشاء مناعة مستقرة في الخلايا ضد العامل المسبب لعدوى فيروس كورونا.

وقال موراشكو، في مجلس تعزيز الشراكة بشأن الوصول السريع إلى أدوات مكافحة "كوفيد-19": "قامت روسيا بتطوير وتسجيل منتجات طبية، بالإضافة إلى اللقاح الروسي الأول في العالم "سبوتنيك " Vوالذي يشكل أجساماً مضادة مستقرة ومناعة في الخلايا ضد العامل المسبب لـ"كوفيد-19"​​​.

وأوضح أن روسيا تشارك بنشاط في الأحداث الإقليمية والعالمية التي تهدف إلى مكافحة انتشار "كوفيد-19".

وأكد موراشكو: "نعتقد أن الشراكة ستعزز تفاعل دول العالم والمنظمات الدولية في الجهود المبذولة للتغلب على أعباء عدوى "فيروس" كورونا المستجد واستعادة التشغيل الروتيني للأنظمة الصحية.

(تستمر)

ويمكن للدول الشريكة الاعتماد على الدعم الروسي".

وسجلت وزارة الصحة الروسية يوم 11 من آب/أغسطس الجاري، اللقاح ضد فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم "سبوتنيك " Vوعمل على إنتاج اللقاح متخصصون في مركز "غامالي" بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وأكد الخبراء الروس أنه خلال التجارب السريرية تبين أن اللقاح الذي تمت تجربته على متطوعين، طور الأجسام المضادة دون أن يتسبب في أية مضاعفات خطيرة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك