المفوضية الأوروبية..​​​. سفينة إماراتية خرقت حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا يوم أمس

المفوضية الأوروبية..​​​. سفينة إماراتية خرقت حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا يوم أمس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2020ء) أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، على خرق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا بالأمس، وذلك جراء الاشتباه في سفينة إماراتية كانت في طريقها إلى بنغازي.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المفوضية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، خلال إحاطة إعلامية، اليوم: "أنا أؤكد أننا قد اشتبهنا بالأمس في سفينة تابعة للإمارات العربية المتحدة، كانت في طريقها إلى بنغازي يوم أمس."

ونوه ستانو إلى أن "السفينة الإماراتية قد اخترقت حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا"، مضيفا "نحن قدمنا تقريرا للأمم المتحدة حول هذا الحادث".

وأوضح بيتر ستانو أن "هذا مثال آخر حول كيفية عمل عملية "إيريني" التابعة للاتحاد الأوروبي. والآن هو دور الخبراء للبناء على التقرير الذي قدمناه.

(تستمر)

"

وقال مسؤولون من بروكسيل، يوم أمس الخميس، إن فرقاطة ألمانية مدعومة من أخرى إيطالية أوقفتا في إطار العملية "إريني" سفينة أبحرت من الشارقة وكانت في طريقها إلى بنغازي، وكانت السفينة تنقل وقود طائرات من الإمارات إلى ليبيا.

يذكر أن البعثة العسكرية التابعة للاتحاد الأوروبي (إيريني) في البحر المتوسط أنشئت لمنع وصول السلاح للأطراف المتحاربة في ليبيا. وفرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حظر سلاح لوقف القتال في ليبيا وتسهيل عملية السلام في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك