محكمة مصرية تعاقب المرشد العام للإخوان المسلمين وآخرين بالسجن المؤبد لاقتحام سجن ببورسعيد

(@FahadShabbir)

محكمة مصرية تعاقب المرشد العام للإخوان المسلمين وآخرين بالسجن المؤبد لاقتحام سجن ببورسعيد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2020ء) قضت محكمة مصرية اليوم السبت بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وآخرين بالسجن المؤبد، بعدما ثبتت إدانتهم في قضية اقتحام أحد سجون محافظة بورسعيد عام 2013.

ووفقا لوكالة "الشرق الأوسط" الرسمية، فقد قضت محكمة جنايات بورسعيد بالسجن المؤبد على محمد بديع، (المرشد السابق لجماعة الإخوان) و11 آخرين من قيادات الجماعة، لإدانتهم بارتكاب والتحريض على ارتكاب أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في آب/أغسطس 2013، والمعروفة باسم أحداث قسم شرطة العرب"​​​.

كما شمل الحكم، وفقا للوكالة، "معاقبة 59 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، ومعاقبة 3 متهمين بالحبس لمدة 6 أشهر، وبانقضاء الدعوى الجنائية المقامة قبل متهم واحد، لوفاته".

(تستمر)

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات، من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل، وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة، فضلا عن حيازة أسلحة بدون ترخيص.

وفي منتصف تموز/يوليو الماضي، أيد القضاء المصري أحكاما بالسجن على  بديع وآخرين على خلفية أعمال عنف شهدتها محافظة المنيا في صعيد مصر في عام 2013.

وكان العديد من قيادات وأعضاء الإخوان قد حكم عليهم بتهم تنوعت بين الخيانة العظمى والقتل والتجسس منذ منتصف 2017 حينما عزل الرئيس الراحل محمد مرسي إثر ثورة شعبية طالبت برحيله، ولاحقا صنفت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

أفكارك وتعليقاتك