أوبك تحسن قليلا من توقعاتها لإنتاج النفط لدول خارج المنظمة لعام 2020

أوبك تحسن قليلا من توقعاتها لإنتاج النفط لدول خارج المنظمة لعام 2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2020ء) حسنت منظمة أوبك من توقعاتها لإنتاج النفط لدول خارج المنظمة لعام 2020، وتتوقع الآن انخفاضًا اقل في المؤشر وذلك بمقدار 2.7 مليون برميل يوميًا بدلاً من تقديرات شهر أب/ أغسطس والتي بلغت 3​​​.03 مليون برميل يوميًا.

وجاء في تقرير المنظمة الصادر لشهر أيلول/سبتمبر: " تم تعديل توقعات إنتاج الهيدروكربونات السائلة في الدول غير الأعضاء في أوبك لعام 2020 بمقدار 360 ألف برميل يوميًا مقارنة بتقديرات الشهر السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى استعادة مستوى الإنتاج في الولايات المتحدة الأميركية لشهر حزيران/ يونيو والتي كانت أعلى من المتوقع بمقدار 1 مليون برميل يوميًا للشهر الواحد. ومن المتوقع الآن أن ينخفض ​​إنتاج الهيدروكربونات السائلة لدول خارج أوبك بمقدار 2.

(تستمر)

7 مليون برميل يوميًا، ليصل إلى مستوى متوسط ​​يبلغ 62.5 مليون برميل يوميًا."

وأضافت المنظمة في تقريرها: " تتوقع عدة مصادر تعافيا بطيئا ولكنه ثابت في أسعار النفط لعام 2021، بشرط زيادة الطلب والامتثال لالتزامات دول أوبك + ، لكن المخاوف من حدوث موجة ثانية من وباء كورونا المستجد لا تزال مرتفعة"ز

هذا وزادت التوقعات لعام 2021، وتتوقع أوبك الآن زيادة الإنتاج لدول من خارج المنظمة بمقدار مليون برميل يوميًا، إلى مستوى متوسط ​​يبلغ63.47 مليون برميل يوميًا. وتوقعت المنظمة في تقرير شهر أب/أغسطس، زيادة في إنتاج النفط لعام 2021 بمقدار 0.98 مليون برميل يوميًا والذي يصل إلى 63.1 مليون برميل يوميًا.

ولا يزال من المتوقع أن تكون الولايات المتحدة الأميركية المحرك الرئيسية لنمو الإنتاج (0.4 مليون برميل يوميًا) وكندا والبرازيل والنرويج. ومع ذلك فإن معظم هذه الزيادة ستأتي من تعافي تخفيضات الإنتاج لعام 2020، وليس المشاريع الجديدة.

أفكارك وتعليقاتك