إلغاء زيارة لافروف المقررة غدا إلى برلين – الخارجية الروسية

إلغاء زيارة لافروف المقررة غدا إلى برلين – الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن زيارة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى برلين في 15 أيلول/سبتمبر ألغيت بسبب تغيير في جدول أعمال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس.

وقالت الوزارة في بيان: "في 3 أيلول/ سبتمبر، أخطر الجانب الألماني بالتغييرات التي طرأت على جدول عمل هايكو ماس​​​... ولم يخصص سوى ساعة ونصف للمفاوضات الثنائية. وهكذا ، فإن الغرض الأولي والرئيسي من زيارة لافروف إلى العاصمة الألمانية أضحى غير حيوي، أما الصيغة المقترحة للمحادثات – مقلصة بشكل كبير".

(تستمر)

وأوضحت الوزارة إلى أنه في ظل هذا تم اتخاذ قرار بإلغاء الزيارة، مشيرة إلى أنه "تم إطلاع الجانب الألماني على المعلومات ذات الصلة، وأنه مع الأخذ في الاعتبار أهمية وضرورة إنجاز عام روسيا وألمانيا المتبادل بنجاح، سيبعث س. ف. لافروف تحياته إلى المشاركين في الحفل الختامي [ لعام روسيا في ألمانيا و عام ألمانيا في روسيا]".

كما ذكرت الوزارة على أنه مواعيد زيارة لافروف إلى بيلين وطريقة مشاركته مع "ماس" في الحفل الختامي للسنة المتبادلة للشراكات العلمية والتعليمية، تم التنسيق عليها منذ عام، ومن ثم تأكيدها خلال المحادثات التي جرت في موسكو في 11 أب/أغسطس الفائت.

أفكارك وتعليقاتك