مناورات مشتركة للبحرية الأميركية والناتو في البحر الأسود

مناورات مشتركة للبحرية الأميركية والناتو في البحر الأسود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2020ء) أفاد الأسطول السادس للقوات البحرية الأميركية بأن البحرية الأميركية أجرت مناورات مشتركة مع الناتو في البحر الأسود.

وقال الأسطول الأميركي السادس في بيان على موقعه الإلكتروني الرسمي:" "بعد تنفيذ العمليات المخصصة لها في البحر الأدرياتيكي، قامت وحدات فرعية من البحرية الأميركية وحلف شمال الأطلسي يوم 15 أيلول/ سبتمبر عام 2020 ، بتنفيذ مهمة تدريبية بحرية وجوية مشتركة أخرى في البحر الأسود ​​​."

وشاركت في هذه المناورات مدمرة "روزفيلت" التابعة للبحرية الأميركية وطائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية وهي من طراز إر-8"، وذلك بالإضافة إلى طائرة أخرى تابعة للناتو ومزودة بنظام الإنذار المبكر والسيطرة، من طراز أيه-3أي "أفاكس" ومطار تمركزها في ألمانيا.

(تستمر)

وأضاف البيان ان "مهمة التدريب هذه تعتبر جزءا من عملية التكامل المستمر للوحدات الفرعية التابعة للقوات الجوية والبحرية التابعة للأسطول الأميركي السادس. وتهدف لزيادة القدرة على ممارسة العمليات الدفاعية المشتركة لتوفير حماية أفضل للسفن التابعة للبحرية الأمريكية."

يذكر أن الأسطول الأميركي السادس ، ومقره في نابولي ، مخصص لتنفيذ مجموعة كاملة من العمليات المشتركة والبحرية، وفي حالات عديدة بالتعاون مع الحلفاء والشركاء فيما بين الإدارات والهيئات، وذلك لتعزيز المصالح الوطنية وضمان الأمن والاستقرار في أوروبا وأفريقيا.

أفكارك وتعليقاتك