موسكو وأنقرة تبحثان اليوم تقليص عدد القوات التركية في إدلب السورية

موسكو وأنقرة تبحثان اليوم تقليص عدد القوات التركية في إدلب السورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2020ء) أكد مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك" أن وفدين عسكريين تركي وروسي سيبحثان في أنقرة خلال اجتماعهما اليوم بمقر وزارة الدفاع التركية، تقليص عدد القوات التركية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال المصدر، في تصريح خاص لسبوتنيك اليوم الأربعاء : "قدم الوفد الروسي التقني خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء في مقر الخارجية التركية مقترحاً لتخفيض عدد نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب السورية، إلا أنه لم يتم التوصل إلى تفاهم بهذا الشأن"​​​.

وتابع المصدر: "بعد رفض الجانب التركي سحب نقاط المراقبة التركية وإصراره على ابقائها، تقرر تخفيض عدد القوات التركية الموجودة في إدلب وسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة".

وأشار المتحدث للوكالة إلى أنه "سيتم خلال اجتماع الوفدين العسكريين التركي والروسي بحث آلية تقليص عدد القوات التركية وسحب المعدات العسكرية الثقيلة من المنطقة".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن وفدين عسكريين تركي وروسي سيعقدان اليوم الأربعاء اجتماعاً في مقر الوزارة بأنقرة لبحث الأوضاع في محافظة إدلب السورية.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، انجز الجيش التركي إقامة 12 نقطة مراقبة في إدلب السورية في إطار اتفاق "خفض التصعيد" أبرم بين تركيا، روسيا وإيران في مدينة نورسلطان (أستانا) في أيلول/ سبتمبر من نفس العام.

أفكارك وتعليقاتك