جهاز الأمن العام الإسرائيلي: اعتقال مواطنة من القدس للاشتباه في تجنيدها من قبل حزب الله

جهاز الأمن العام الإسرائيلي: اعتقال مواطنة من القدس للاشتباه في تجنيدها من قبل حزب الله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2020ء) أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، اعتقال مواطنة إسرائيلية من أصول عربية بتهمة التخابر مع فيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني، بجانب اعتقال عدد من الأشخاص الآخرين يشتبه في تورطهم بالعمل ضمن خلية برئاسة تلك المواطنة.

وأوضح بيان للشاباك نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه "في إطار نشاط مشترك لجهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية وجهات أمنية أخرى تم مؤخرا وبعد نشاط استخباري متواصل كشف النقاب عن نشاط لفيلق القدس الإيراني وتنظيم حزب الله اللبناني هدفه تجنيد مواطنين إسرائيليين وفلسطينيين ليقومون بعمليات إرهابية داخل دولة اسرائيل"​​​.

وتابع البيان "تم خلال شهر آب/اغسطس 2020 اعتقال المدعوة ياسمين جابر (من سكان البلدة القديمة في أورشليم التي تعمل في مكتبة إسرائيل الوطنية) لغاية التحقيق بعد الاشتباه بتجنيدها لصالح تنظيم حزب الله اللبناني".

(تستمر)

وجاء البيان بعنوان "كشف النقاب عن تجنيد مواطنة إسرائيلية من أورشليم من قبل فيلق القدس الإيراني وحزب الله اللبناني"، وأوضح أيضًا أنه "تم اعتقال عناصر آخرين من معارف ياسمين جابر من أورشليم الشرقية ورام الله التي تم الاشتباه بتتورطهم في نشاطات خلية ترأسها ياسمين في اسرائيل ومنهم المدعوة تسنيم القاضي (من سكان رام الله أقامت خلال السنوات الأخيرة في تركيا)".

أفكارك وتعليقاتك