وديمة اليافعي ومحمد العمري.. إنجازات استثنائية برياضة الجوجيتسو خلال موسم 2019 - 2020

وديمة اليافعي ومحمد العمري.. إنجازات استثنائية برياضة الجوجيتسو خلال موسم 2019 - 2020

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 سبتمبر 2020ء) تتواصل انجازات أبطال و بطلات الإمارات في الجوجيتسو و الذين أبهروا العالم في كل المحافل وحازوا إعجاب وإشادة الوسط الرياضي بأسره مع نهاية الموسم المحلي 2019-2020 .

و برز من هذه الأسماء البطلة وديمة اليافعي، لاعبة منتخبنا الوطني التي تعد واحدة من أبرز لاعبات الجوجيتسو في الدولة و البالغ عمرها 20 عاماً، ومحمد العمري لاعب منتخبنا الوطني والبالغ من العمر 26 عاماً، والذي استحوذ على اهتمام واسع من خلال سلسلة عروض مثيرة للإعجاب في البطولات التي نظمها الاتحاد خلال العام الماضي.

وكانت " اليافعي " وهي من مدينة العين أول لاعبة إماراتية تنجح في حصد ميدالية عالمية ذهبية في رياضة الجوجيتسو لترسخ حضورها بين نُخبة لاعبات الجوجيتسو عبر فوزها بمجموعة من الميداليات على الصعيدين المحلي و الدولي.

(تستمر)

و كانت بداية موسم 2019-2020 جيدة بالنسبة للاعبة الموهوبة لا سيما و أنّها حصدت الميدالية الذهبية لوزن 49 كيلوجراما فئة الحزام البنفسجي ضمن بطولة غراند سلام في لوس أنجلوس خلال شهر سبتمبر الماضي في أعقاب نجاحها في التغلب على صوفيا لي وماورين راميرز، أبرز منافساتها من الولايات المتحدة.

و نجحت لاحقاً في الفوز بالميدالية الذهبية خلال بطولة العالم للجوجيتسو للشباب 2019 لتكون أول لاعبة إماراتية تحقق هذا الإنجاز العالمي، بعد تحقيقها سلسلة من الانتصارات بالإخضاع في طريقها نحو القمة.

وكشفت " وديمة " لاعبة نادي العين والمنتخب الوطني، التي تتابع دراستها في مجال أمن المعلومات في جامعة الإمارات بالعين، أنّ العودة إلى بساط المنافسة بعد التوقف المطول الذي فرضته جائحة كورونا كان خبراً ساراً بالنسبة لها،.

وقالت: "ممارسة الجوجيتسو تحقق قيمة مضافة لحياتي اليومية وحرصت على تطوير لياقتي وإعادة صياغة أهدافي خلال فترة الإغلاق.. وشعرت بسعادة غامرة بمجرد عودتنا إلى المعسكر التدريبي وانضمامي إلى المدربين وزملائي في الفريق.. ولم أرغب في التوقف عن التدريب على الإطلاق، وكأنني لا أكتفي من هذه الرياضة أبداً".

وتلاشت جميع مخاوفها حيال انخفاض مستوى اللياقة البدنية والحساسية للمباريات بمجرد إثبات تفوقها خلال رحلتها لحصد الميدالية الذهبية لفئة 49 كجم المفضلة لديها، وإسهامها الكبير في فوز نادي العين، الذي تنتمي إليه، في المرتبة الثانية في بطولة "أم الإمارات" للجوجيتسو.

من جانبه قدّم " العمري " اللاعب بنادي الوحدة للجوجيتسو عن فئة 85 كيلو جراما أداءً ملفتاً في جميع جولات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ونجح في الفوز على نخبة من الخصوم الأقوياء، وخسر النقاط في نزال واحد فقط من أصل 11 نزالاً شارك فيها.

وقال العمري: "منحني أدائي الجيد في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة شعوراً رائعاً وإنجازاً أفخر به.. وتعد هذه البطولة من المنافسات المهمة التي تشجع جميع المشاركين فيها على بذل قصارى جهدهم، ولا شك أن تحقيق هذا الإنجاز يعد أمراً مميزاً بالنسبة لي".

وأضاف : "ينطوي الأداء الجيد في البطولات العالمية على أهمية كبيرة بالنسبة لي، ويسرني أن أتيحت لي هذه الفرصة لتحقيق هذه الإنجازات في كازاخستان و ألمانيا.. وأتطلع حالياً إلى تمثيل الدولة و إحراز الميداليات لها في أكبر عدد ممكن من البطولات العالمية".

ويملك " العمري " سجلا حافلا بالميداليات الذهبية خلال موسم 2019-2020 بعدما نجح بإحراز الميدالية الفضية في بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو، والميدالية الذهبية في بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو بالإضافة إلى ميدالياته الذهبية في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة.. وفي عام 2019، ظهر اسم " العمري " على الساحة الدولية من خلال فوزه بالميدالية الفضية في بطولة نور سلطان الكبرى في كازاخستان، والميدالية الذهبية في بطولة ألمانيا المفتوحة.

أفكارك وتعليقاتك