تايلاند تسجل أول حالة وفاة بكورونا منذ اكثر من ثلاثة اشهر

(@FahadShabbir)

تايلاند تسجل أول حالة وفاة بكورونا منذ اكثر من ثلاثة اشهر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة الصحة التايلاندية، اليوم الجمعة، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد منذ 2 حزيران/ يونيو.

وقال رئيس إدارة الصحة في الوزارة، سومساك اكاسين، خلال مؤتمر صحفي: "أصيب المريض المتوفى بالفيروس في السعودية نهاية شهر تموز / يوليو، وكان هناك في المستشفى بحالة خطيرة، وبناء على طلبه وطلب عائلته تم نقله يوم 2 أيلول/سبتمبر إلى تايلاند على متن رحلة خاصة بطائرة مزودة بكبسولة لنقل المرضى المصابين بأمراض خطيرة"​​​.

واضاف أكاسين، أن " المريض هو رجل يبلغ من العمر 54 عاما، موظف بالسفارة التايلاندية بالرياض، يعمل كمترجم مع المواطنين التايلانديين ..." مشيرا إلى انه توجه إلى أحد مستشفيات الرياض في 21 تموز / يوليو وتبين أنه مصاب بفيروس (كوفيد-19).

(تستمر)

وأوضح رئيس إدارة الصحة، انه " في الرياض النظام مختلف قليلاً عن نظامنا. في تايلاند يتم نقله إلى المستشفى مباشرة، وهناك يتم إرساله إلى الحجر الصحي المنزلي لان أعراضه خفيفة. لكن في 26 تموز /يوليو أصيب المريض بالتهاب رئوي وتم نقله إلى المستشفى، وبسبب تدهور حالته تم نقله إلى العناية المركزة في 31 تموز / يوليو وفي 10 أب/أغسطس تم وصله بجهاز التنفس الاصطناعي".

وتابع قائلا، بحلول نهاية شهر آب / أغسطس شعر المريض بالتحسن وبدأ يتنفس بمفرده مرة أخرى وبعد ذلك بناء على طلبه وطلب عائلته تم تنظيم رحلة إجلاء طبي خاصة له، ونقل إلى بانكوك في 2 أيلول/ سبتمبر.

واضاف أكاسين " تم إدخال المريض إلى جناح الأمراض المعدية في مستشفى راتشافيثي في ​​بانكوك. في 3 أيلول/سبتمبر بدأت حالته في التدهور بشكل حاد وفي اليوم التالي تم وصله إلى جهاز التنفس الاصطناعي مرة أخرى. وتدهورت حالة المريض بشكل حاد في 11 أيلول / سبتمبر، ووافته المنية ظهر اليوم".

ومع وفاة هذا المريض، بلغ عدد الوفيات الإجمالي الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في تايلاند 59 شخصا.

ووصل عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 3497 شخصا منذ بداية انتشار الجائحة والوفيات 59 شخصًا، وتماثل للشفاء 3328 شخصًا. والآن يتم علاج 110 شخصا من الإصابة بالفيروس في المستشفيات.

أفكارك وتعليقاتك