سفارة روسيا في ياوندي: مفاوضات حول فدية لإطلاق صراح بحارة روس مختطفين في غينيا الاستوائية

سفارة روسيا في ياوندي: مفاوضات حول فدية لإطلاق صراح بحارة روس مختطفين في غينيا الاستوائية

موسكو، 18 سبتمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - صرحت السفارة الروسية في ياوندي التي تمثل مصالح غينيا الاستوائية، اليوم الجمعة أن الشركة المالكة للسفينة المختطفة بالقرب من سواحل غينيا تجري مفاوضات مع القراصنة من أجل إطلاق صراح البحارة، مشيرة إلى أن البحارة المختطفين على قيد الحياة وهم في صحة جيدة.

وقالت البعثة الدبلوماسية لوكالة "سبوتنيك": "طبقا لمعلوماتنا ونحن على اتصال بالشركة المالكة للسفينة التي تتفاوض مع القراصنة، فانهم لم يتفقوا بعد على مبلغ الفدية. و المفاوضات لا تزال جارية"​​​.

وأضافت البعثة الروسية، أن "البحارة على قيد الحياة وبصحة جيدة وكل شيء طبيعي".

وقال رئيس مجموعة العمل المعنية بالقضايا القانونية الدولية في القرم ألكسندر مولوخوف لوكالة "سبوتنيك" في وقت سابق، إن القراصنة يهددون بقتل ثلاثة بحارة روس من شبه جزيرة القرم تم أسرهم قبالة سواحل غينيا الاستوائية، إذا لم يتم دفع فدية.

(تستمر)

ووفقا له، تم القبض على مهندسي كهرباء أليكسي بيرفيليف وفالنتين نشاي من سيفاستوبول وفياتشيسلاف سيشين من سيمفيروبول.

في 9 أيار/مايو الماضي أُعلن عن اختطاف سفينة دجيبلوهو في ميناء لوبا وسفينة ريو ميتونغ خلال هجوم على سفينتين في المياه الإقليمية لغينيا الاستوائية.

وأكدت السفارة الروسية في العاصمة الكاميرونية ياوندي، أن سفينة "ريو ميتونغ، الراسية في ميناء مالابو، تعرضت لهجوم من قراصنة قاموا بخطف روسي، وجرح اثنين آخرين.

وفي ميناء لوبا، على بعد 40 كيلومتراً من عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، هاجم قراصنة أيضا السفينة دجيبلوهو وخطفوا روسيين كانا على متنها"، وفق ما ذكرته السفارة.

أفكارك وتعليقاتك