غدا ... مومباي انديانز يواجه سوبر كينجز في قمة افتتاح الدوري الهندي للكريكيت

غدا ... مومباي انديانز يواجه سوبر كينجز في قمة افتتاح الدوري الهندي للكريكيت

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 سبتمبر 2020ء) تنطلق في أبوظبي غدا السبت، منافسات النسخة الثالثة عشرة للدوري الهندي الممتاز للكريكت /IPL/ /دريم 11/، بلقاء قمة الافتتاح بين مومباي انديانز وتشيناي سوبر كينجز التي تقام في تمام الساعة 6 مساءً في ستاد زايد للكريكت في نادي أبوظبي للكريكت.

ويقام الدوري بتنظيم مجلس الكريكت الهندي بالتعاون مع مجلس الإمارات للكريكت وبالتنسيق مع نادي أبوظبي للكريكت والأندية الأخرى في دبي والشارقة، حيث تشهد ملاعب الإمارات استضافة 60 مباراة خلال 56 يوماً، وذلك بدون حضور جماهيري وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية بأعلى معايير السلامة، بواقع 20 مباراة في أبوظبي، و24 في دبي، و12 في الشارقة إلى جانب مباريات الأدوار الختامية، وتستمر منافسات الحدث حتى 10نوفمبر المقبل.

(تستمر)

وقال سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: "نؤكد على أهمية بطولة الدوري الهندي الممتاز للكريكت، ودوره الكبير في دعم استدامة الانجازات الرياضية التي تحققها أبوظبي في خارطة الرياضة العالمية، بعد أن أصبحت محط أنظار العالم لاستضافتها نخبة الفعاليات والملتقيات الرياضية الدولية، كما تبرهن أبوظبي من جديد على إمكانياتها التنظيمية الكبيرة وقدراتها في التعامل الأمثل وإخراجها لأهم الفعاليات بصورة مبهرة رغم ظروف المرحلة الراهنة، انطلاقا من حرص واهتمام القيادة الرشيدة ودورها الريادي في تحقيق التقارب والتواصل بين الشعوب عبر الرياضة".

وقال سموه: "فخورون بانضمام الدوري الهندي الممتاز بمسيرته الناجحة وقيمته الفنية الكبيرة إلى قائمة فعالياتنا الرياضية التي تحتضنها أبوظبي، كما تعكس استضافة الحدث المكانة المرموقة والثقة العالمية التي تتمتع بها الإمارات في ظل البنية التحتية المتميزة والملاعب المجهزة والمنشآت الرياضية بمعاييرها العالمية".

وإوضح سموه أن احتضان مثل هذه الفعاليات الكبيرة يسهم في تعزيز الريادة العالمية للإمارات ورسالتها السامية المنفتحة تجاه شعوب العالم بوئام ومحبة.

وأشاد سموه بالتعاون المشترك بين المجلس الهندي ومجلس الإمارات للكريكت وكافة المجالس الرياضية على مستوى الدولة الذي أثمر عن استضافة البطولة بما يعكس العلاقات الثنائية المميزة والروابط المشتركة بين البلدين، ويؤكد على قيم ونهج الإمارات المتواصل في كافة المناسبات والحرص الكبير لدعم الأصدقاء في جمهورية الهند.

ورحب سموه بالوفود والفرق المشاركة ونخبة لاعبي الكريكت في العالم المتواجدين في الإمارات، مشيدا بالجهود المخلصة التي تقدمها الجهات الحكومية المختصة وإشرافها على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وأعلى معايير السلامة.

الجدير بالذكر أن الدوري الهندي الممتاز يشهد مشاركة ثمانية فرق هي: / تشيناي سوبر كينجز ، ودلهي كابيتالس، وكينجز اكس أي بنجاب ، وكولكاتا نايت رايدرز، ومومباي انديانز ، وراجستان رويالز، ورويال تشلنج بنجالور، وسان رايز حيدر أباد /.

ويعد موباي انديانز أكثر الفرق حصاداً للقب الدوري للهندي الممتاز برصيد 4 مرات، ويليه تشيناي سوبر كينجز برصيد 3 ألقاب، ومن بعده كولكاتا نايت رايدرز الذي يملكه نجم بوليود الأول شاروخان بلقبين، ومن ثم لقب واحد من نصيب راجستان رويالز.

أفكارك وتعليقاتك