الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تكرم رواد الاستدامة

الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تكرم رواد الاستدامة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 سبتمبر 2020ء) تعقد "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" فعاليات دورتها الثالثة عشر لتكريم روّاد الاستدامة خلال أمسية شبه افتراضية تقيمها في دبي بتاريخ 6 أكتوبر 2020 بحضور نخبة من الخبراء القائمين على مبادرات مؤثرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

وتمثل الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات معيارا للتميز في برامج الاستدامة و إدارة التغيير الإيجابي الرامية إلى إحداث تغيير ملموس في المجتمع و البيئة من حولنا.

وتكرم نسخة هذا العام التي تقام برعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني حكومة رأس الخيمة المؤسسات الفائزة ضمن 13 فئة تشمل غالبية القطاعات الاقتصادية بما فيها: المؤسسات الحكومية و الأعمال التجارية الكبيرة و الأعمال التجارية المتوسطة و الأعمال التجارية الصغيرة و قطاع الطاقة و الخدمات المالية و فئة المقاولات و المؤسسة الاجتماعية و قطاع الانشاءات و قطاع الضيافة و الأعمال الجديدة و فئة الشراكات و التعاون و قطاع الرعاية الصحية إضافة إلى فئة قطاع السيارات التي تم استحداثها لنسخة هذا العام.

(تستمر)

وتعد الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات و التي يطلق عليها أيضا لقب "الأوسكار الأخضر" للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط أول مبادرة من نوعها تحظى بدعم القيادة الرشيدة لإمارة دبي و الميثاق العالمي للأمم المتحدة و برنامج الأمم المتحدة للبيئة و جامعة الدول العربية و مجموعة واسعة من مؤسسات القطاع الخاص و تعتمد الجائزة قائمة من المعايير الدولية الصارمة و أطر العمل و الأجندات و أفضل الممارسات العالمية و مزيجا من الأولويات المحلية لتطوير معيار فريد من نوعه مكتسبة بذلك شهرة واسعة باعتبارها "معيار الاستدامة العربية.

وقالت حبيبة المرعشي رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: يسعدنا تنظيم فعاليات الدورة الثالثة عشر من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في هذا التوقيت المثالي تزامناً مع الأهمية غير المسبوقة التي تكتسبها قيم المسؤولية الاجتماعية كهدف مؤسسي ملموس فقد ساهم انتشار وباء كوفيد-19 و التحديات التي أعقبته بتسليط الضوء على أهمية التعاون عن كثب بين مؤسسات القطاعين العام و الخاص لترسيخ أفضل الممارسات المسؤولة إجتماعيا.

وأضافت: نشهد اليوم حاجة ماسة لتنسيق جهود التعاون في عدة مجالات بدءاً من الاستدامة البيئية إلى الصحة و العافية و رفاهية المجتمع و نفخر في هذا المضمار بتسليط الضوء على الجهود الاستثنائية المبذولة في المنطقة لتعزيز مفاهيم و ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات فالعمل الذي تضطلع به هذه المؤسسات سيصبح إرثاً دائماً تفخر به و يشرفنا تكريمها تقديراً لالتزامها تجاه خدمة المجتمع و الاقتصاد و البيئة.

و أضافت: "واصلت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات العربية تركيزها على مهمتها الرامية إلى ’تدريب و إلهام و تكريم ‘ رواد المسؤولية الاجتماعية و الاستدامة في المنطقة و نتوقع لهذا التكريم أن يلعب دورا أكبر فالجوائز تسلط الضوء على العمل المتميز في المنطقة و الذي يحفز بدوره الأجيال الشابة لتبني ممارسات المسؤولية الاجتماعية بجدية بالغة.

تم الإعلان عن دورة العام 2020 للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في شهر يناير و واظبت أمانة الجائزة على التواصل مع المتقدمين و المشتركين المحتملين حتى خلال مرحلة الإغلاق و تم أيضاً عقد ورشة عمل افتراضية حول معايير الجائزة و طريقة التقديم في شهر أبريل و قُدمت للمشاركين إرشادات مكثفة و عروضاً توضيحية لمساعدة المتقدمين على تلبية المعايير المطلوبة و الشروط الأخرى.

و جاءت المشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي و دول المشرق العربي و شمال أفريقيا من 34 قطاعاً للأعمال و قامت لجنة مستقلة مؤلفة من خبراء من المنطقة و خارجها بتقييم المشاركات في شهر أغسطس وسيتم الإعلان عن الفائزين في الأمسية الاحتفالية كما تم التدقيق على الجائزة.

أفكارك وتعليقاتك