الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر تطالب الرئيس هادي بالمضي في الخيار العسكري ضد "أنصار الله"

الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر تطالب الرئيس هادي بالمضي في الخيار العسكري ضد "أنصار الله"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2020ء) طالبت الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام (أكبر الأحزاب السياسية في اليمن)، اليوم السبت، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بتسخير كافة الإمكانيات العسكرية لمعركة استعادة السلطة من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في ظل غياب أي بصيص أمل في الحل السياسي للأزمة.

وقال أعضاء وقيادات الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، في مذكرة وجهوها إلى الرئيس هادي، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس الحكومة المكلف د​​​. معين عبد الملك، تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منها، "نطالب بالعمل على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي) ليتسنى عودة جميع سلطات الدولة (الرئاسة- البرلمان- الحكومة) إلى الوطن لممارسة مهامهم من داخل أراضي الجمهورية".

(تستمر)

ودعت الكتلة البرلمانية للمؤتمر، الرئيس اليمني، إلى "وقف أي اقتتال بين القوى الجمهورية في المناطق المحررة، والتوجُّه لمحاربة الانقلابيين الحوثيين، وفك حصار الحوثيين على تعز"، في إشارة إلى الاقتتال الدائر بين الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين جنوبي اليمن.

كما دعت إلى "إلغاء اتفاق ستوكهولهم وتعزيز جبهة الساحل الغربي، لاستكمال تحرير الموانئ، ووقف التهريب للأسلحة الإيرانية، وتعزيز الأمن القومي والعربي في البحر الأحمر والموانئ الاستراتيجية".

وطالبت القيادات المؤتمرية الرئيس هادي، بـ"العمل الجاد والسعي الدؤوب لسرعة رفع العقوبات" عن مؤسس الحزب الرئيس الراحل علي عبد الله صالح ونجله السفير أحمد، التي فرضها عليهما مجلس الأمن الدولي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014م، ونيسان/ أبريل 2015م.

وحثت قيادات حزب المؤتمر، الرئاسة والحكومة اليمنية على "الاهتمام بالجانب الاقتصادي كجبهة مستقلة، وإصلاح الاختلالات التي تشوبه، والحفاظ على استقرار سعر العملة الوطنية، ومكافحة الفساد، وضبط وتفعيل الموارد، وصرف المرتبات بانتظام".

أفكارك وتعليقاتك