قائد الدفاعات الجوية الإسرائيلية: سنضطر مستقبلا لاستخدام قدراتنا بجميع طبقات الغلاف الجوي

قائد الدفاعات الجوية الإسرائيلية: سنضطر مستقبلا لاستخدام قدراتنا بجميع طبقات الغلاف الجوي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2020ء) قال قائد الدفاعات الجوية الإسرائيلية ران كوخاف اليوم الأحد إن إيران قادرة على شن هجوم على إسرائيل على غرار هجومها على السعودية إلا أن الجيش الإسرائيلي قد استخلص العبر من هذا الهجوم.

وبحسب موقع "واللا" العبري، فقد صرح " البريغادير كوخاف بأن المهام الملقاة على عاتق وحدات الدفاعات الجوية الإسرائيلية أصبحت أكثر صعوبة من أي وقت مضى"، مرجحا أن يضطر الجيش الإسرائيلي "لاستخدام الوسائل الدفاعية على كافة طبقات الغلاف الجوي مستقبلا"​​​.

وأضاف كوخاف انه "تم اعتراض نحو 95 بالمئة من القذائف الصاروخية التي أطلقت من قطاع غزة".

وقال كوخاف إن "المساحة الضيقة للدولة تشكل تحديا ذا مغزى للدفاعات إلا أن هذه الدفاعات تتيح للقيادة اتخاذ القرارات حول المكان والوقت المناسب للرد على الهجمات الخارجية، ضاربا مثلا على ذلك في المواجهة المستمرة مع حماس في قطاع غزة حيث تتيح القبة الحديدية للقيادة متسع من الوقت لاتخاذ القرار حول كيفية الرد على الهجمات الصاروخية".

(تستمر)

وأشار كوخاف إلى "عملية الحزام الأسود وتصفية بهاء أبو العطا (القيادي في حركة الجهاد الإسلامي) في غزة حيث بلغت نسبة نجاح اعتراض القبة الحديدية للصواريخ التي أطلقت من القطاع 94.7 بالمئة أي 253 اعتراضا من خلال 300 هدف".

كما استذكر كوخاف الهجوم الإيراني على منشآت نفط التابعة لشركة "آرامكو" السعودية وذلك بهدف استعراض القدرات العسكرية الإيرانية وتحذير دول أخرى في المنطقة.

وردا على سؤال هل بإمكان إيران إطلاق هجوم صاروخي من اليمن على إسرائيل .. قال كوخاف إن "هذه القدرة قائمة لدى الجيش الإيراني غير أن جيش الدفاع استخلص العبر اللازمة من الحادث".

أفكارك وتعليقاتك