شرطة بيلاروس تواجه مسيرات غير قانونية في برست بقنابل الغاز المسيل للدموع

شرطة بيلاروس تواجه مسيرات غير قانونية في برست بقنابل الغاز المسيل للدموع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2020ء) قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية البيلاروسية، أولغا تشيمودانوفا، إن ضباط إنفاذ القانون في مدينة برست استخدموا الغاز المسيل للدموع ضد محتجين خرجوا في مسيرة غير مصرح بها.

وأكدت المتحدثة في تصريحات لوكالة سبتوتنيك، اليوم الأحد "يمكننا أن نؤكد أنه في برست، استخدم ضباط إنفاذ القانون الغاز المسيل للدموع لقمع الأنشطة غير القانونية للمتظاهرين"​​​.

وأضافت أنه "تم اعتقال بعض المواطنين ويجري الآن التحقيق معهم.. هؤلاء الأشخاص جميعهم انتهكوا القوانين المتعلقة بالتظاهرات الجماهيرية ولم يمتثلوا للمطالب المشروعة".

وشهدت بيلاروس احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 أب/أغسطس وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.

(تستمر)

1 بالمئة من الأصوات، واعتبرتها المعارضة بأنها غير نزيهة ونتائجها مزورة.

وأعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أن بلاده ليست بحاجة للاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية من قبل دول أخرى، مؤكدا على أنها قانونية.

وقال لوكاشينكو خلال مؤتمر نسائي عقد في "مينسك أرينا" منذ أيام "اليوم قاموا بتفجير قنبلة جديدة في بروكسل.. إما البرلمان الأوروبي أو المجلس الأوروبي أعلن كذلك عن عدم اعترافه بإنتخاباتها...".

وأكد رئيس الدولة: "في هذا الصدد أقوم التالي.. نحن أجرينا الانتخابات وفقا لدستور وقوانين دولتنا، ولا نحتاج إلى أي اعتراف: الانتخابات تمت وهي قانونية".

أفكارك وتعليقاتك