اليمن.. شركة اتصالات تعلن تدشين عملها من عدن بشبكة مستقلة عن "أنصار الله"

اليمن.. شركة اتصالات تعلن تدشين عملها من عدن بشبكة مستقلة عن "أنصار الله"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2020ء) أعلنت الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأ فون"، اليوم الاثنين، تدشين خدماتها في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، بمعزل عن تحكم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وذلك بعد عام من إعلان الشركة نقل عملياتها إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وقالت الشركة في بيان صحفي على موقعها، إنها "دشنت من العاصمة المؤقتة عدن، خدماتها الآمنة للاتصالات بالهاتف النقال في المناطق المحررة عبر شبكة اتصالات مستقلة عن سيطرة وتحكم الحوثيين في صنعاء".

وأضافت أنها "سعت بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وبالإمكانات المتاحة لدى وزارة الاتصالات لإنشاء شبكة مستقلة وآمنة بعيداً عن سيطرة الحوثيين وبالرغم من فقدان عدد من المميزات الأُخرى التي يتطلع المشتركين للحصول عليها".

(تستمر)

وأشارت إلى أن "قرار مجلس إدارة الشركة وجمعيتها العمومية غير العادية بنقل مقر الشركة الرئيسي من صنعاء إلى عدن، جاء استجابة لدعوة الحكومة الشرعية ومجلس النواب والتحالف العربي بضرورة نقل شبكات قطاع الاتصالات إلى العاصمة المؤقتة عدن".

وذكر بيان "سبأفون"، أنها "واجهت مؤخراً الكثير من المصاعب والعوائق نتيجة لسيطرة الحوثيين على مقر الشركة في صنعاء، واستيلائهم على الأصول وتعيين طاقم إداري تابع للقيادي للجماعة صالح الشاعر مسؤول الدعم اللوجستي لوزارة دفاع الحوثيين في صنعاء".

واتهمت الشركة، جماعة الحوثيين بـ "محاولة عرقلة مشروع تشغيل وتأمين الشبكة من العاصمة المؤقتة عدن، عن طريق استهداف أعمال الشبكة، والاستيلاء على معداتها وأجهزتها، عن طريق عناصرها في المناطق المحررة".

وتعد "سبأفون"، أول وأحد أكبر شركات اتصالات خاصة للهاتف النقال في اليمن بدأت عملها في العام 2001م، ويرأس مجلس إدارتها همدان عبدالله بن حسين الأحمر، شقيق القيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر، الذي يملكها إضافة إلى مستثمرين محليين ودوليين.

وأعلنت الشركة في 2 آب/ أغسطس العام الماضي، نقل مركزها الرئيسي وعملياتها من صنعاء إلى عدن جنوب البلاد، بعد يومين من سيطرة جماعة "أنصار الله" عليها.

وكانت الحكومة اليمنية أصدرت مطلع العام الماضي، قراراً بنقل مقر شركة الاتصالات الدولية الحكومية "تيليمن" من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد 4 أعوام من إدارتها من قبل جماعة الحوثيين.

أفكارك وتعليقاتك