الكرملين يرفض التعليق على تصريحات بومبيو بشأن نافالني و"التيار الشمالي2"

الكرملين يرفض التعليق على تصريحات بومبيو بشأن نافالني و"التيار الشمالي2"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الكرملين لن يعلق على تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بشأن قضية المدون أليكسي نافالني، تاركًا هذا الدور للناطقة الرسمية لوزارة الخارجية.

وقال بيسكوف ردا على سؤال صحفي حول تصريحات بومبيو بأن واشنطن تشكل تحالفًا لمنع استكمال مشروع "التيار الشمالي2": "سأترك التعليق على بيان وزير الخارجية الأميركي لزميلتي ماشا [ ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية]، أما التبعية للعقوبات الأميركية بشكل عام​​​.. فهي معروفة للجميع ، لجميع دول العالم ، ولا أحد يوافق على هذا النشاط".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يوم أمس الاثنين، أن واشنطن تشكل تحالفا لمنع استكمال مشروع "التيار الشمالي 2"، وتأمل ألا يكتمل بناء خط الأنابيب.

(تستمر)

وأضاف أن الولايات المتحدة يمكن أن تعد ردًا على قضية المعارض الروسي، أليكسي نافالني.

وسبق أن قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أنه ينبغي النظر في قضية "التيار الشمالي2 " والحادث مع أليكسي نافالني بشكل منفصل. ومع هذا، كانت هناك دعوات من عدد من السياسيين في ألمانيا لتعليق أو حتى إيقاف المشروع. وفي نفس الوقت، تبدو المواقف أكثر توازناً.

هذا ودعا الكرملين إلى التوقف عن ذكر "التيار الشمالي2" في سياق أي تسييس، نظرًا لأنه مشروع تجاري فهو مفيد لكل من روسيا والاتحاد الأوروبي، وقبل كل شيء لألمانيا.

أفكارك وتعليقاتك