عالم فيروسات هولندي يرجح فرض السلطات لإجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

(@FahadShabbir)

عالم فيروسات هولندي يرجح فرض السلطات لإجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2020ء) رجح مدير قسم مكافحة الأمراض المعدية في معهد الصحة العامة والبيئة الهولندي، ياب فان ديسل، إلى احتمال اتخاذ إجراءات إضافية لمكافحة عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك بعد تسجيل أكثر من 13 ألف إصابة بالوباء خلال السبعة أيام الماضية فقط.

وأفاد فان ديسل، عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية الهولندية (دي تيلغراف) اليوم الثلاثاء، "نحن في بداية الموجة الثانية ولكنها أقل حدة من شهر أذار/مارس الماضي فأعداد الإصابات وأعداد المرضى أقل على الرغم من تسجيلها ارتفاعا نسبيا​​​."

وأضاف "ولكن إذ شهدنا خلال الأيام القادمة زيادة أكبر في أعداد المصابين بفيروس كورونا (المستجد)، سيتطلب الوضع حينها فرض تدابير جديدة.

(تستمر)

"

وتشهد دول أوروبية عدة زيادة بمعدل انتشار الفيروس، ففي هولندا قارب إجمالي المصابين 99 ألف مصاب.

وأفاد بيان صحافي على الموقع الرسمي للمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، اليوم الثلاثاء، بأنه "في الفترة الواقعة بين 16 وحتى 22 أيلول/سبتمبر، تم تسجيل 13471 إصابة، مقارنة بـ 8265 إصابة قبل أسبوعين. ليصل العدد الكلي للمصابين إلى 98240 ألف مصاب".

وتعتبر العاصمة الهولندية أمستردام من أكثر المدن التي تشهد ارتفاعا بمعدلات تفشي كوفيد-19، فيما تحتل مدينة روتردام في مقاطعة جنوب هولندا المرتبة الثانية.

وأشار البيان إلى ارتفاع أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بكوفيد-19 في المستشفيات، إذ سجل دخول 350 مريضا خلال الأيام السبعة الماضية، منهم 53 شخص في العناية المركزة، مقارنة بدخول 144 مريضا إلى المستشفى قبل أسبوعين.

وتابع البيان الصحفي على موقع معهد الصحة الهولندي، "توفي خلال نفس الفترة 33 شخص بسبب كوفيد-19، مقارنة بوفاة 14 شخص قبل أسبوعين، ليصل إجمالي عدد ضحايا الفيروس حتى الآن إلى 6291."

ويذكر أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد تجاوز 31 مليون إصابة في العالم، تماثل مايقارب 21 مليون شخص منهم للشفاء، فيما حصد الفيروس حياة أكثر من 950 ألف شخص حتى الآن.

أفكارك وتعليقاتك