ترامب يتهم الصين مجددا بنشر فيروس كورونا المستجد في العالم ويطالب الأمم المتحدة بمحاسبتها

ترامب يتهم الصين مجددا بنشر فيروس كورونا المستجد في العالم ويطالب الأمم المتحدة بمحاسبتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2020ء) حث الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة على محاسبة الصين، متهما إياها بنشر فيروس كورونا المستجد في العالم.

وقال ترامب، في كلمته أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، "لقد أعلناها حربا مفتوحة على عدو خفي ألا وهو الفيروس الصيني ولابد أن نحاسب الدولة التي أطلقت هذه الجائحة وعلى الأمم المتحدة أيضا أن تحاسب الصين على ذلك"​​​.

وأضاف ترامب "الحكومة الصينية ومنظمة الصحة العالمية، والتي تتحكم بها الصين بشكل شبه كامل، أعلنتا زورا عن عدم وجود ما يثبت انتقال لفيروس كورونا (المستجد) من شخص لآخر وبعدها ادعيا كذبا أن الناس بدون أعراض لا يسببون العدوى".

وتابع "لقد نددت الصين بحظر السفر الذي فرضته عليها بينما كانت تلغي السفر داخليا وتحجر الناس في منازلهم".

(تستمر)

كما اتهم ترامب الصين بأنها "ترمي كل عام ملايين الأطنان من البلاستيك والقمامة في المحيطات وتمارس أنشطة الصيد الجائر في مياه بلدان أخرى، وتدمر مساحات شاسعة من الشعب المرجانية". 

يذكر أن الولايات المتحدة قررت، بوقت سابق، الانسحاب من منظمة الصحة العالمية وسيدخل هذا الانسحاب حيز التنفيذ في تموز/يوليو 2021، بحسب الخارجية الأميركية، وذلك في ظل تفشي وباء "كوفيد-19" والهجوم المتكرر من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على المنظمة بسبب ما وصفه بمحاباتها للصين.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 31 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من 970 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 23 مليونا آخرين.

أفكارك وتعليقاتك