مناورات "الأخوّة السلافية" في بيلاروس.. مقاتلات روسية تحاكي سيناريو قصف أهداف مختلفة

مناورات "الأخوّة السلافية" في بيلاروس.. مقاتلات روسية تحاكي سيناريو قصف أهداف مختلفة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن ست قاذفات من طراز " تو – 22" حلقت في الأجواء البيلاروسية وحاكت سيناريو قصف أهداف في إطار مناورات " الأخوة السلافية ".

وجاء في بيان وزارة الدفاع : " قامت ست مقاتلات فرط صوتية بعيدة المدى من طراز "تو – 22" بالإقلاع من مطار شايكوف [ مقاطعة تفير الروسي]، وحلقت فوق الأجواء البيلاروسية، وقامت بتنفيذ عمليات قصف على أهداف لعدو مفترض في ميدان" روجانسكي" بالقرب من منطقة بارانوفيتشي وتم إصابة جميع الأهداف التدريبية ".

وأضاف البيان أن الطائرات الروسية عادت إلى قواعدها في روسيا بعد القيام بمهمها التدريبية – القتالية.

هذا وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية ، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المناورات المشتركة "الأخوة السلافية - 2020" يقوم الجيشان البيلاروسي والروسي بالتدريب على حماية حدود المجال الجوي لدولة الاتحاد.

(تستمر)

وانطلقت المرحلة الثانية من مناورات "الأخوة السلافية - 2020" التعبوية - التكتيكية في بيلاروس يوم أمس الثلاثاء. وتهدف لإظهار الاستعداد لصد العدوان ضد دولة الاتحاد وضمان وحدة أراضي بيلاروس. وقد قام عسكريو الجيشين خلال المرحلة الأولى من المناورات، بالتدريب على تنفيذ المهام الخاصة بمكافحة الإرهاب. وذلك في ميدان التدريب في مدينة بريست.

وتجدر الإشارة إلى أن مناورات "الأخوّة السلافية" الأولى، كانت قد جرت عام 2015 في ميدان التدريب "رايفسكي" قرب "نوفوروسيسك" في روسيا. وجرت المناورات في 2019 خلال الفترة من 14 إلى 27 حزيران/يونيو ، في صربيا، حيث شارك فيها حوالي 600 شخص.

أفكارك وتعليقاتك