انطلاق الجلسات النقاشية لملتقى الأهداف العالمية في أبوظبي

انطلاق الجلسات النقاشية لملتقى الأهداف العالمية في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2020ء) انطلقت فعاليات ملتقى الأهداف العالمية في أبوظبي، الذي يعقد بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويشمل سلسلة من جلسات النقاش والحوارات الثنائية لمناقشة واستكشاف الجهود الدولية التي تستهدف تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ويتولى المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي تنظيم الملتقى الذي يعقد للمرة الأولى في دولة الإمارات ، ويصادف الذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة.

وشاركت سعادة سلامة العميمي، المديرة العامة لهيئة المساهمات المجتمعية " معا " في جلسة نقاش حول الابتكار المستدام من أجل أهداف التنمية المستدامة عبر تقنية الاتصال المرئي يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، بمشاركة فيرا هان نائب رئيس أول ورئيسة الاستدامة المؤسسية في "باير"، وجون بلود مسؤول الشؤون العامة والقانونية في "أنهويسر بوش إنبيف"، ومعالي الدكتورة فيتسوم آسيفا آديلا وزيرة التخطيط والتنمية في إثيوبيا.

(تستمر)

وأشارت سعادتها خلال الجلسة إلى أهمية التنسيق وتعزيز الشراكات بين مختلف القطاعات، وقالت.. "إن استطعنا تحقيق ترابط متين بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، فسنكون قادرين على تحقيق أهداف الاستدامة".

واستضافت أبوظبي أمس جلسة نقاش حول "استخدام التكنولوجيا والابتكار في التنمية الاقتصادية المستدامة، أدارها نيك تومبسون، رئيس تحرير "ويرد"، وشارك فيها حنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71، وسعادة الدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، وكاي فو لي، الرئيس التنفيذي لـ"سينوفيشن فينشرز" وعالم الذكاء الاصطناعي المرموق وعضو مجلس إدارة جامعة محمد بن زايد للذكاء الإصطناعي، وساتيسيا ميتشل، رئيس ريادة الأعمال في "إي واي".

وناقش المشاركون في الجلسة إمكانية قيام الأجهزة الحكومية وقادة الأعمال بالتعامل بشكل أفضل مع القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية عبر تعزيز الجهود والتعاون فيما بينهم والمنظمات المختصة في قطاع التكنولوجيا والابتكار، والعملاء، والحكومات، والمنظمات غير الربحية، والمجتمع بشكل عام.

وخلال مشاركته في الجلسة، قال سعادة الدكتور طارق بن هندي " نعمل مع الشركات لمعرفة المخاطر التي يمكن أن تؤثر على ازدهارهم، وكيفية تقليل تلك المخاطر في أهم جوانب العمل، لضمان نجاح الشركات".

وأضاف " نحن لا نقوم فقط بدعم تطور التكنولوجيا المبتكرة في أبوظبي، ولكننا نتطلع إلى كيفية تصدير هذه التكنولوجيا لبقية أنحاء العالم".

من جانبها، قالت حنان هرهره اليافعي " تسارعت الأعمال بشكل كبير في أبوظبي نتيجة لكوفيد-19... وعندما تجد أن الحكومة تسرع وتيرة العمل، فإن القطاعات الأخرى تسير على نفس الوتيرة، لاسيما تقنيات الصحة والتعليم".

كما استضافت أبوظبي اليوم، جلسة نقاشية بعنوان "إعادة الخضرة العظيمة: إعادة بناء الاستدامة"، ويشارك في الجلسة معالي عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وفيفيان تشيلر، المدير التنفيذي لشركة آسبن ديجيتال، وسعادة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، وآلان سميث الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية.

كما يشارك الدكتور طارق بن هندي، عبر تقنية الاتصال المرئي،  في فعالية "عشاء لهدف"  التي يرعاها برنامج الغذاء العالمي في العاصمة البريطانية لندن.

لمتابعة الفعاليات، يمكن زيارة قناة المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على اليوتيوب.

أفكارك وتعليقاتك