مقاتلتان روسيتان تعترضان قاذفتين أميركيتين فوق مياه البحر الأسود- الدفاع الروسية

مقاتلتان روسيتان تعترضان قاذفتين أميركيتين فوق مياه البحر الأسود- الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2020ء) قامت مقاتلتان روسيتان من طراز "سوخوي-27، اليوم الأربعاء، بالتحليق فوق البحر الأسود لاعتراض قاذفتين تابعتين للقوات الجوية الأميركية.

وأشار بيان المركز الوطني لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، إلى أن وسائل التحكم والسيطرة على المجال الجوي فوق المياه الدولية للبحر الأسود اكتشفت هدفين يقتربان من الحدود الروسية، وقد حلقت مقاتلتان من طراز "سو-27" تابعتان لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الجنوبية للتعرف على الهدفين​​​.

(تستمر)

وجاء في البيان: "قام طاقما المقاتلتين الروسيتين بالتعرف على الهدفين، وقد تبين أنهما قاذفتان من طراز "بي-52 إتش" تابعتان للقوات الجوية الأميركية، وقد تم مرافقتهما فوق مياه البحر الأسود".

كان عدد الطلعات التي تقوم بها الطائرات التابعة لحلف الناتو بالقرب من الحدود الدولية لروسيا الاتحادية قد زاد في الآونة الأخيرة، وليست طائرات الاستطلاع فقط، وإنما الطائرات القتالية أيضا. وقد قامت طائرات تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية خلال شهر آب/أغسطس وحده يــ27 طلعة بمهمة اعتراض طائرات استطلاع أجنبية فوق مياه بحر البلطيق وبحر بارنتس والبحر الأسود وبحر أوخوتسك.

أفكارك وتعليقاتك