الاتحاد الأوروبي يرفض العقوبات الروسية ويعتبرها غير مبررة ـ المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يرفض العقوبات الروسية ويعتبرها غير مبررة ـ المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2020ء) أعلن لمتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي يرفض العقوبات الجوابية التي أعلنتها روسيا ويعتبرها غير مبررة.

وقال بيتر ستانو، لوكالة "سبوتنيك": " نحن نرفض هذه العقوبات الجوابية التي أعلنتها روسيا، وكذلك العقوبات الروسية الانتقامية الأخرى، لا سيما في القطاع الزراعي، لأنها غير مبررة"، موضحا بأن عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا والمواطنين الروس "محددة وتأتي وفقا للقانون الدولي"​​​.

(تستمر)

وأضاف المسؤول الأوروبي بأن الأسماء " المدرجة في قوائم [ العقوبات للاتحاد الأوروبي] تستند إلى معايير واضحة وأدلة مستندة إلى القانون".

وأشار ستانو إلى أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي تستهدف "تغيير سلوك مُعين". كما طلب توضيحا من وزارة الخارجية الروسية لسبب فرض هذه العقوبات وأساسها القانوني.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، أن موسكو تعمل على توسيع "القائمة السوداء" لمواطني الاتحاد الأوروبي الممنوعين من الدخول إلى روسيا، وقد تم اتخاذ هذه الخطوة على أساس التعامل بالمثل نظرا لمسار المواجهة الذي تتبعه بروكسل.

أفكارك وتعليقاتك