ظريف: على واشنطن العودة للاتفاق النووي لأحياء العلاقات وتعويض الشعب الإيراني عن الأضرار

ظريف: على واشنطن العودة للاتفاق النووي لأحياء العلاقات وتعويض الشعب الإيراني عن الأضرار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2020ء) أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن على الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق النووي كخطوة أولى لأحياء العلاقات مع بلاده، وأنه يجب على واشنطن تعويض الأضرار التي الحقتها بالشعب الإيراني، مشيرا إلى أن بلاده لا تهتم بمن سيكون على راس السلطة في البيت الابيض بقدر اهتمامها بالسياسة الأميركية.

(تستمر)

وقال ظريف في مقابلة حصرية لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال عن من تفضل إيران أن يكون حاكما للبيت الأبيض: " نحن لا نهتم بمن يكون في البيت الأبيض، نحن نهتم بالسياسة الأميركية​​​. طالما أن السياسة الأميركية تقوم على الإكراه والانسحاب من الاتفاقيات الدولية".

وتابع الوزير بقوله " أظهر تاريخنا الممتد على مدى 2500 عام، وفي الـ40 عامًا بعد الثورة، أن الشعب الإيراني لا يخضع للإكراه ولا يستسلم".

وأضاف ظريف متحدثا حول فرص عودة العلاقات الإيرانية مع واشنطن بأن " عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي هي الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذها، ومن أجل هذه العودة، يجب أن تعوض الاضرار التي ألحقتها بالشعب الإيراني، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها لنسف الاتفاق النووي، والتعهد بعدم القيام بذلك مرة أخرى".

أفكارك وتعليقاتك