الجولة الجديدة للجنة الدستورية السورية في جنيف ستنعقد في أقرب وقت - غاتيلوف

الجولة الجديدة للجنة الدستورية السورية في جنيف ستنعقد في أقرب وقت - غاتيلوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2020ء) صرح مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، غينادي غاتيلوف، بأن انعقاد الجولة الجديدة للجنة الدستورية السورية في جنيف سيتم في أقرب وقت، مؤكدا أن جدول الأعمال موجود بالفعل.

وقال غاتيلوف لوكالة سبوتنيك، اليوم الخميس: "كما تعلمون، جرت مؤخرا جولة من المحادثات الدورية للجنة الدستورية الخاصة بسوريا​​​. لقد كانت ناجحة للغاية، حيث تم إجراء الاتصالات، وناقشت الأطراف بنود جدول الأعمال ذات الصلة، وكان من المقرر عقد الجولة التالية مبدئيًا في تشرين أول/أكتوبر، والآن جاري تحديد المواعيد".

وأضاف غاتيلوف "يعود ذلك إلى ظروف كثيرة، من بينها الوضع الوبائي في جنيف، حيث تجري المفاوضات".

وأضاف الدبلوماسي الروسي، أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، على اتصال بجميع الأطراف وروسيا تدعم ذلك بكل الوسائل الممكنة.

(تستمر)

وتابع قائلا: "من المفضل أن تنعقد الجولة دون تأخير، لأن هناك جدول أعمال وهناك قضايا تم الاتفاق عليها للمناقشة".

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى سوريا، غير بيدرسن، قد اكد في وقت سابق، أنه من المخطط عقد اجتماع اللجنة الدستورية حول سوريا في أوائل تشرين الأول/ أكتوبر.

وكانت أعمال الجولة الثالثة للجنة الدستورية حول سوريا استؤنفت في أواخر آب/أغسطس الماضي، في جنيف بعد توقف دام تسعة أشهر، بسبب الخلافات حول جدول الأعمال، وبسبب القيود التي فرضتها جائحة كـوفيد-19.

يشار أن اللجنة تضطلع بمهمة إعادة صياغة الدستور السوري، وهي هيئة مكونة من 150 عضوا مقسمين بالتساوي بين الحكومة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني.

أفكارك وتعليقاتك