الجيش الليبي يسمح باستئناف حركة الطيران بالحقول والموانئ

الجيش الليبي يسمح باستئناف حركة الطيران بالحقول والموانئ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) قال مسؤول المكتب الاعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية ، ابراهيم الفايدي التابع للجيش الوطني الليبي ، ان القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر يصدر تعليمات باستئناف الطيران في الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين بالشركات النفطية.

وأكد الفايدي في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك على أن "القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر قد اصدر تعليمات لجهاز حرس المنشآت النفطية بالسماح لاستئناف حركة الطيران الداخلي فقط للشركات النفطية لنقل الموظفين والمستخدمين من وإلى الحقول الموانئ النفطية في كل ربوع ليبيا"​​​.

يذكر أن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أحمد معيتيق، قد أعلنا الشهر الجاري الوصول إلى تفاهم بشأن استئناف إنتاج النفط وتشكيل لجنة فنية مشتركة من الأطراف تشرف على الإيرادات وضمان التوزيع العادل للموارد، على أن يكون استئناف إنتاج النفط لمدة شهر واحد.

(تستمر)

هذا وأعلنت الحكومة الليبية المنعقدة في مدينة بنغازي، شرقي البلاد، استئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية بعد تعليق دام نحو ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن شركات الناقلة قد بدأت فعلياً بتسيير رحلاتها.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية عز الدين الفالح في تصريح صحفي لوكالة سبوتنيك في وقت سابق إن "الهيئة العامة للمواصلات والنقل عن طريق مصلحة الطيران المدني ومصلحة المطارات التابعين للحكومة الليبية تعلن عن استعداد المطارات لاستقبال الرحلات الجوية الداخلية والدولية بمختلف المطارات بالدولة الليبية".

في سياق متصل كشف مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية في مطار بنينا الدولي، أسامة منصور الفرجاني، في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك، أن قرار استئناف رحلات الطيران في المطارات الليبية سيكون مقتصراً على الرحلات الداخلية بشكل مبدئي، وفق مواعيد تحدد لاحقا.

وأكد الفرجاني على أن "مبدئيًا سيتم فتح الرحلات الداخلية في مطارات الليبية كافة والوقوف على احتياجات المطارات والإجراءات التي ستتم أثناء هذه الرحلات وكذلك الأجهزة التي تحتاجها المطارات خلال هذه المرحلة من انتشار لفيروس كوفيد 19"، موضحا "بعد ذلك سوف يتم تقييم الموقف واتخاذ الإجراء بفتح الرحلات الداخلية من عدمه وذلك خلال أيام دون تحديد موعد من الجهات المسؤولة ونطمح أن يكون قريباً".

أفكارك وتعليقاتك