وزير الخارجية الليبي يقوم بجولة تفقدية لحقول النفط مطالبا الشركات العالمية بعودة الاستثمار

(@FahadShabbir)

وزير الخارجية الليبي يقوم بجولة تفقدية لحقول النفط مطالبا الشركات العالمية بعودة الاستثمار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) قام وزير الخارجية عبدالهادي الحويج التابع للحكومة الليبية المنعقدة في مدينة بنغازي بزيارة تفقدية إلى الموانئ والحقول النفطية للاطلاع على عملية إنتاج وضح النفط مجددا، مطالبا دول العالم و الشركات النفطية العالمية للعودة للاستثمار في مجال النفط.

وقالت وزارة الخارجية الليبية في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه إن "وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج قام يوم الخميس الموافق 24 سبتمبر 2020 بزيارة إلى الموانئ النفطية في البريقة والسدرة"، مشيرة إلى ان "وزير الخارجية قد أطلع برفقة آمر حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي في البريقة على الاستعدادات والجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الحرس، لتأمين الحقول والشركات العاملة في البريقة"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان ان "رئيس شركة سرت للنفط والغاز المهندس مسعود سليمان وعدد من المهندسين الفنيين قاموا بشرح آلية ضخ الغاز إلى محطات الكهرباء".

وأوضح البيان أن "وزير الخارجية قام بجولة في ميناء السدرة بصحبة اللواء موسى المعداني آمر غرفة عمليات السدرة و رئيس شركة السدرة".

وقال الحويج بعد الجولة التفقدية ، ان " الهدف من الزيارة هو توضيح الصورة الحقيقة لليبيين وللعالم أن من يحرس المنشآت والموانئ النفطية هم ليبيين وان لا وجود لأي أجنبي عدا الفنيين العاملين في شركات النفط". وفقا للبيان .

وأكد الحويج أن "النفط هو ملك الليبيين جميعا وان الموانئ والحقول تتمتع بدرجة عالية من الأمن".

ودعا وزير الخارجية الليبية "المؤسسة الوطنية للنفط أن تتحلى بالمسئولية وأن تعمل على رفع القوة القاهرة على كافة الموانئ النفطية والابتعاد عن الصراعات السياسية".

و أكد الحويج على "أهمية إعادة فتح المطارات وتنظيم دخول العمالة الأجنبية إلى الحقول النفطية"، مطالبا "دول العالم و الشركات النفطية العالمية إلى العودة للاستثمار في مجال النفط والذي يحتاج إلى تطوير مستمر لزيادة الإنتاج ووصوله إلى المعدلات الطبيعية".

هذا  وفي وقت سابق ، اعلن حرس المنشآت النفطية بالمساح باستئناف حركة الطيران الداخلي للشركات النفطية لنقل الموظفين والمستخدمين من وإلى الحقول والموانئ النفطية بناء على تعليمات القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

أفكارك وتعليقاتك