موسكو تشهد زيادة في حالات الإصابة بكورونا ونوصي بنقل العمل عن بعد قدر الإمكان – سوبيانين

موسكو تشهد زيادة في حالات الإصابة بكورونا ونوصي بنقل العمل عن بعد قدر الإمكان – سوبيانين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) أوصى عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، السكان المسنين وذوي الأمراض المزمنة، بالعودة إلى نظام العمل عن بعد (من المنازل)، وسط تخوف من عودة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ونقل الموقع الرسمي لعمدة موسكو عن سوبيانين قوله، اليوم الجمعة: "يجب على سكان موسكو الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة عدم مغادرة منازلهم أو مغادرة منطقة الحدائق الخاصة بهم دون ضرورة قصوى​​​. ويرجى عدم التواصل بالأقارب والأصدقاء الذين يعيشون بشكل منفصل مؤقتًا".

وأكد سوبيانين على أن "التجول في الهواء الطلق وممارسة الرياضة غير مُقيد"، مضيقا بقوله " نحن جميعاً غير متحمسين للعودة للقيود الصارمة التي فُرضت في الربيع.

(تستمر)

وآمل أن نتجنب ذلك. ولكن فقط إذا ما قمنا بالاهتمام بأنفسنا و أقاربنا".

وأضاف سوبيانين: "أطلب بشدة وأوصي بإعادة نقل أكبر عدد ممكن من الموظفين إلى العمل عن بعد. وبالطبع دون الإضرار بالعمليات التجارية الأساسية في المؤسسات ومصالح المستهلكين".

وأفاد سوبيانين بان موسكو تشهد في الأيام الأخيرة "زيادة كبيرة في عدد حالات فيروس كورونا المكتشفة". وقال أيضا إن "البرد يقترب ومعه كما هو معروف تزداد أمراض نزلات البرد ".

وفي موسكو تجاوز معدل الإصابات اليومية حاجز الـ1000 للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، وبلغ 1050 حالة مقابل 970 في اليوم السابق، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 280408.

وسجلت روسيا أمس الخميس 6595 إصابة و149 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، مقابل 6431 إصابة و150 وفاة في اليوم السابق، لتبلغ الحصيلة مليون و128836 حالة، منها 19948 وفاة.

وتعتبر حصيلة الإصابات اليومية الأخيرة هي الأعلى منذ 12 تموز/يوليو.

أفكارك وتعليقاتك