مادة "نوفيتشوك" الشالة للأعصاب تقضي على المصاب خلال 10 دقائق - مطور "نوفيتشوك"

مادة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) أكد أحد مطوري مادة "نوفيتشوك" الشالة للأعصاب، ليونيد رينك، بأنه في حال التسمم بـ"نوفيتشوك"، فانه كان سيشعر المعارض الروسي أليكسي نافالني بالأعراض الأولى في دقائق، وسيموت حتماً خلال 10 دقائق.

وقال رينك في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول فترة ظهور الأعراض الأولى عند التسمم بـ" نوفيتشوك "، ومتى تحدث الوفاة: " حتى بداية ظهور الأعراض الأولى تمر بضع دقائق، و إلى مرحلة الوفاة يستغرق الأمر حتى 10 دقائق "​​​.

هذا وفي وقت سابق، دحض ليونيد رينك فرضية تسمم نافالني بغاز "نوفيتشوك".

وقال في تصريحات لوكالة " سبوتنيك : "الأعراض مختلفة تماما"، مشيرا إلى غياب التشنجات التي تلازم إصابة الإنسان بآثار "نوفيتشوك"، مشيرا إلى أن أعراض نافالني تشير إلى إصابته بنوبة التهاب في البنكرياس.

(تستمر)

كما أكد رينك، أن أي معمل كيميائي في العالم قادر على إنتاج هذه المادة في مختبراته بعد ان كشف العالم الكيميائي، فيل ميرزايانوف، الذي هاجر إلى الولايات المتحدة في كتابه الذي نشره النقاب عن جميع الصيغ اللازمة لتركيب هذه المادة السامة.

هذا وأعلنت عيادة "شاريتيه" الألمانية، أن المدون والمعارض الروسي، ألكسي نافالني، غادر المستشفى يوم الثلاثاء، وذلك بعد تحسن حالته الصحية.

وكان نافالني قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، يوم 20 آب/أغسطس الماضي، بعد إقلاع طائرة كانت تقله من مدينة أومسك الروسية إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة في مدينة تومسك الروسية، وخضع للعلاج في عيادة" شاريتيه" في برلين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك