السعودية تترأس اجتماع وزراء الطاقة بمجموعة العشرين يومي 27 و 28 سبتمبر

السعودية تترأس اجتماع وزراء الطاقة بمجموعة العشرين يومي 27 و 28 سبتمبر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) أعلنت الجهة المنظمة لمجموعة العشرين، أن وزراء الطاقة في مجموعة العشرين يعقدون اجتماعا يومي 27 و28 أيلول/ سبتمبر لمناقشة استقرار سوق الطاقة.

وجاء في بيان، اليوم الجمعة: "يعقد وزراء الطاقة في مجموعة العشرين اجتماعاً وزارياً برئاسة المملكة العربية السعودية في مجموعة العشرين يومي 27 و 28 سبتمبر 2020 لتعزيز التعاون نحو استقرار وأمن سوق الطاقة ومناقشة تعزيز وتطوير أنظمة الطاقة المستدامة"​​​.

ووفقا للبيان، من المقرر أيضا بحث موضوع الوصول الشامل إلى موارد الطاقة.

وقال مصدر في وزارة الطاقة الروسية، لوكالة "سبوتينك" ان وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، سيشارك في جلسة " مجموعة العشرين حول الطاقة".

هذا وستعقد الجلسة بصيغة مؤتمر عبر تقنية االفيديو.

(تستمر)

هذا وبدأت السعودية رئاستها لمجموعة العشرين، اعتباراً من 1 كانون الأول /ديسمبر 2019 ، وستستمر رئاستها إلى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2020 وصولًا إلى انعقاد قمة القادة بالرياض يومي 21 - 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

يشار إلى أن اللقاء الاستثنائي لوزراء خارجية مجموعة العشرين عقد عبر تقنية الإنترنت في الـ3 من أيلول/سبتمبر الجاري.

وتعهد وزراء خارجية مجموعة العشرين بتعزيز التعاون الدولي استجابة لجائحة كورونا. وناقش الاجتماع تعزيز التعاون الدولي للتعافي ورفع مستوى الجاهزية للأزمات المستقبلية، كما بحثوا طرق تنسيق التـدابـيـر الاحترازية عبر الحدود لأجل حماية الأرواح وأشـاروا إلـى أهميـة فتح الحدود ولم شمل العائلات وتعزيز التدابير لتحقيق ازدهار اقتصادي، و أشادوا بـجـهـود الـعـامليـن فـي الصفوف الأمامية وتفانيهم لأجل الصحة والسلامة العـامـة كما أعربوا عن تعازيهم بالخسائر الكبيرة فـي الأرواح والآثار المأساوية التي سببتها الجائحة.

وتضم المجموعة كلا من الولايات المتحدة الأميركية وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

أفكارك وتعليقاتك