اتحاد الكرة يستعرض جهود منظومته الإدارية مع ممثلي برنامج "الفيفا" لدعم الأداء المتطور

اتحاد الكرة يستعرض جهود منظومته الإدارية مع ممثلي برنامج "الفيفا" لدعم الأداء المتطور

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2020ء) عقد سعادة محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم عدة اجتماعات عبر نظام الاتصال المرئي مع جابريل كالديرون، وخافير سانشيز مسؤولي برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للأداء المتطور بمشاركة ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد، وخورخي لويس بينتو مدرب المنتخب الوطني الأول ، وعبدالله حسن مدير إدارة التدريب ، وحورية الطاهري مدرب المنتخب الوطني الأول للسيدات ، ووليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية.

وتم خلال الاجتماعات التي استمرت ثلاثة أيام استعراض العمليات الإدارية والفنية المعمول بها باتحاد كرة القدم والهيكل الإداري وآلية عمل مختلف الإدارات والأقسام واللجان، وكذلك الدعم المالي المخصص لتنفيذ المشروعات التطويرية.

(تستمر)

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة إن الاجتماعات تأتي في إطار التعاون المشترك بين اتحاد كرة القدم والفيفا، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع التطويرية وآلية تنفيذها ومتابعتها بهدف تطبيقها بالشكل الذي يضمن نجاحها.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المشروعات التي يطبقها اتحاد الكرة لتطوير اللعبة، وزيادة عدد ممارسيها من خلال التحديث المستمر للمسابقات المحلية ووضع أسس ونظم موحدة للأكاديميات الكروية، ودعم الكوادر الفنية الوطنية بإقامة الورش والدورات المختلفة بحضور ومشاركة نخبة من المحاضرين العالميين المعتمدين لدى "الفيفا".

وتحدث ميشيل سابلون المدير الفني للاتحاد عن الأمور الفنية العامة، وتنظيم العمل داخل الإدارة الفنية والتعاون مع الأقسام الفرعية الأخرى، وخطة الإدارة طويلة المدى لتنمية قطاع الشباب، واكتشاف اللاعبين الموهوبين بالأندية والأكاديميات ورفدهم بالمنتخبات الوطنية والتحديات التي تواجههم.

من جانبه تحدث خورخي لويس بينتو مدرب المنتخب الوطني الأول عن تكوين الجهاز الفني للمنتخب وتوزيع المسؤوليات والمهام داخل فريق العمل، وطرق التواصل مع الأندية والمدربين والتعاون معهم، وكيفية استدعاء اللاعبين للمشاركة في المعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات.

وتطرق بينتو لفلسفة اللعب وطرق دمج اللاعبين الشباب باللاعبين الأكبر والأكثر خبرة منهم ، وعن طموحاته مع المنتخب خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 .

وفيما يتعلق بكرة القدم للسيدات تحدثت حورية الطاهري مدرب المنتخب الوطني الأول للسيدات عن المنتخبات الوطنية للسيدات والشابات والناشئات ومشاركتهم في المسابقات الإقليمية والقارية، وتنظيم مسابقتي الدوري والكأس، وكيفية العمل على استكشاف المواهب الكروية والترويج لكرة القدم للفتيات والتعاون مع المجالس الرياضية والجامعات، كما تحدثت عن طموحاتها وتطلعاتها لمستقبل كرة قدم السيدات.

وقدم عبد الله حسن عبد الله مدير إدارة التدريب باتحاد الكرة شرحا عن برامج التعليم وتنظيم الدورات التدريبية للمدربين لنيل الرخص التدريبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، واستعرض اتفاقية التدريب مع الاتحاد القاري المتعلقة بإستقلالية التعليم الذاتي، بالإضافة للتسهيلات المتاحة للدورات وتحديث إجراءاتها.

كما تناول التخطيط لعامي 2020 و 2021 وتنظيم مجموعة من ورش العمل المتخصصة في مجالات "اللياقة البدنية وحارس المرمى والتدريب وكرة الصالات وكرة القدم الشاطئية "، وتأثير المدرب الأجنبي في الفريق.

وتحدث وليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية عن المسابقات التي تنظمها الرابطة، وعملية تنظيم المباريات، والهيكلة والتنظيم المهني ولوائح تراخيص الأندية ، والعلاقة بين رابطة المحترفين الإماراتية واتحاد الكرة ، بالإضافة للنظام الأساسي للرابطة.

أفكارك وتعليقاتك