رئيس جمهورية ناغورني- قرة باغ يعلن حالة الحرب والتعبئة العامة في الجمهورية

رئيس جمهورية ناغورني- قرة باغ يعلن حالة الحرب والتعبئة العامة في الجمهورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 سبتمبر 2020ء) أعلن المتحدث الصحفي باسم زعيم ناغورني قرة باغ، فغرام بوغوسيان، اليوم الاحد، أن رئيس جمهورية ناغورنو قرة باغ المعترف بها من جانب واحد، أن أرايك آروتيونيان، قد أعلن حالة الحرب والتعبئة العامة.

ونشر بوغوسيان، على صفحته على موقع "فيسبوك"، بيان آروتيونيان، جاء فيه: "بناء على الوضع الحالي ، تم عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني​​​. وفي حديثي للنواب، قلت أنني أعلنت حالة الحرب والتعبئة العامة لمن تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، إن القوات المسلحة الأرمينية قصفت المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قرة باغ ، ووفقاً لهذه البيانات، فقد قُتل مدنيون.

(تستمر)

وبحسب وزارة الدفاع الأرمينية، فإن قرة باغ "تعرضت لهجمات جوية وصاروخية". وأفاد المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية ناغورني قرة باغ المعترف بها من جانب واحد، فغرام بوغوسيان، أن المناطق المدنية في قرة باغ، بما في ذلك العاصمة ستيباناكيرت، قد تعرضت لنيران المدفعية، ودعا السكان للنزول إلى الملاجىء. في وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن القوات المسلحة الأ�

�ربيجانية شنت عملية هجوم مضاد على طول خط التماس بأكمله في قرة باغ. وزارة الدفاع الأرمينية صرحت أن أذربيجان فقدت ثلاث دبابات، ومن المفترض أن هناك "خسائر في القوات العاملة". الجيش الأذربيجاني أعلن عن تدمير 12 منظومة مضادة للطائرات تابعة لسلاح الجو الأرميني.

أفكارك وتعليقاتك