الاستثمارات المباشرة الروسي يُبرم صفقة مع نيبال لتوريد 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في"

الاستثمارات المباشرة الروسي يُبرم صفقة مع نيبال لتوريد 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق وأحدى أكبر شركات الأدوية في نيبال "ترينيتي للأدوية"، اتفقا على توريد 25 مليون جرعة من أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا "سبوتنيك في".

وجاء في بيان للصندوق: " بفضل هذه الاتفاقية، ستتلقى المرافق الصحية في نيبال لقاحا ضد فيروس كورونا مع إثبات السلامة والفعالية الكافية لـ 90 في المائة من سكان البلد"​​​.

وتؤكد الاتفاقية أن العديد من البلدان تدرك أهمية وجود لقاح قائم على منصة الفيروس الغدي البشري ضمن لقاحات فيروس كورونا. وقال الصندوق إن هذه المنصة تمت دراستها بشكل جيد على مدى عقود، وقد ثبت سلامتها في أكثر من 75 منشورًا علميًا دوليًا وفي أكثر من 250 دراسة سريرية.

(تستمر)

ونقل بيان الصندوق عن مديره كيريل دميترييف قوله: " وعلى عكس اللقاحات التجريبية القائمة على الفيروسات الغدية للقرود، تم إنشاء لقاح "سبوتنيك في" على أساس منصة ناقلات الفيروس الغدي البشري التي تمت دراستها لعقود واختبارها لعدم وجود آثار صحية سلبية على المدى الطويل"،

وتابع دميترييف " نحن نرى اهتماما كبيرا باللقاح من عدد من البلدان الآسيوية. وفي هذا الصدد، يعرب صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن استعداده لتوصيل اللقاح إلى بلدان أخرى في المنطقة، لأن العدوى الجديدة بفيروس كورونا هي عدونا المشترك، الذي لا يمكن هزيمته إلا بالجهود المشتركة".

وسبق وأن اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وشركة "لاكسيسام" للأدوية في جمهورية أوزبكستان، على تزويد البلاد بأكثر من 35 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك - في".

واكد المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أن "الصندوق اتفق في وقت سابق مع شركاء في كل من المكسيك لتوريد 32 مليون جرعة من اللقاح، والبرازيل لتوريد ما يصل إلى 50 مليون جرعة، وكذلك في الهند لتوريد 100 مليون جرعة."

هذا وسجلت وزارة الصحة الروسية، الشهر الماضي، أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طوره مركز "غامالي" للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

أفكارك وتعليقاتك