تطوير مروحية قتالية معدلة من طراز "كا-52إم" ينجز في عام 2022 - مروحيات روسيا

(@FahadShabbir)

تطوير مروحية قتالية معدلة من طراز "كا-52إم" ينجز في عام 2022 - مروحيات روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) أعلن المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" القابضة "فيرتولوتي روسيي" أندري بوغينسكي، أن عملية تطوير مروحية قتالية حديثة من طراز "كا-52 إم" ستكتمل في عام 2022.

وقال خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "الآن ، في إطار العقد المبرم مع وزارة الدفاع، نقوم بإنجاز مشروع بحث وتطوير جديد لتصميم مروحية حديثة ، ومن المقرر أن يتم استلام حق الملكية بموجب العقد في عام 2022"​​​.

تم تجهيز المروحية الجديدة بنظام إلكتروني بصري مطور ذي مدى متزايد لاكتشاف الأهداف والتعرف عليها، محرك رقمي جديد، مما سيزيد من دقة التسديد عند إطلاق النار من المدفع. كما ستكون المروحية "كا-52إم" الحديثة مجهزة برادار جديد مع مجموعة هوائي نشط على مراحل وصاروخ موجه بمدى أكبر .

(تستمر)

وتم تجهيز الشفرات الدوارة بعنصر تسخين أكثر قوة ، مما يعطي الفرصة لاستخدام المروحية في كافة درجات الحرارة، بما في ذلك ظروف القطب الشمالي. تم تجهيز المروحية بعجلات الهبوط ذات قدرة أعلى على التحمل ومقاومة التآكل ، بالإضافة إلى معدات الإضاءة.

هذا وتمتلك المروحية الحديثة أيضًا مقصورة قيادة جديدة تستجيب للمتطلبات المريحة الحديثة ، بما في ذلك عند القيادة في الظلام باستخدام نظارات الرؤية الليلية.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروتشكو تحدث عن خطط لتصميم نسخة جديدة من مروحية كا-52 "تمساح" الهجومية ، وهي من نوع "كا 52 إم" ، مع الأخذ بعين الإعتبار الخبرة المكتسبة في سوريا. وكان من المفترض أن وزارة الدفاع ستشتري 114 مروحية من هذا النوع.

وقام النموذج الأولي للمروحية الجديدة بأول طلعة له في 10 آب/أغسطس عام 2020 في القاعدة التابعة لشركة "بروغريس" للطيران التي تقع في مدينة أرسينييف.

أفكارك وتعليقاتك