هولندا ترصد زيادة لافتة بمعدل الإصابات بكورونا وأكثر من 350 مدرسة يجتاحها الوباء

هولندا ترصد زيادة لافتة بمعدل الإصابات بكورونا وأكثر من 350 مدرسة يجتاحها الوباء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) يواصل فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تفشيه في بعض المدارس في هولندا، فوفقا لمديرية شؤون الصحة العامة في لاهاي رصد تفشي الوباء في أكثر من 350 مدرسة.

وأفادت الوكالة الإخبارية الهولندية دي تيلغراف، عبر موقعها اليوم الثلاثاء، بأن "أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتزايد في شتى المراحل الدراسية، وأن معظم هذه الإصابات بين الطلاب كانت بحسب مديرية شؤون الصحة العامة، في المدن الكبيرة منها مدينة لاهاي والعاصمة أمستردام في مقاطعة شمال هولندا وكذلك في مدينة روتردام الواقعة في مقاطعة جنوب هولندا​​​."

ورجحت مديرية شؤون الصحة العامة، بحسب الوكالة، أن تكون الأعداد الحقيقية للمدارس التي تشهد زيادة لافتة بمعدل تفشي الفيروس أكثر من 350 مدرسة،" من الصعب تحديد العدد الحقيقي لرصد حالات تفشي الوباء في المدارس، لأن هناك تأخر في الإبلاغ بعدد الإصابات.

(تستمر)

"

وأشارت إلى خشية المعلمين والموظفين في المدارس من الإصابة بالفيروس، معزيين السبب إلى إهمال بعض العائلات في التعامل مع مرض أبنائهم، "المدرسين والموظفين يتخوفون من انتقال عدوى الفيروس لهم، فالكثير من الآباء يقدمون على إرسال أبنائهم إلى المدارس عندما يعانون من المرض، وذلك على الرغم من تشجيع إدارة المدارس بعدم إرسال الطالب إلى المدرسة في حال كان يعاني من شكاوى حتى لو كانت هذه الشكاوى المرضية خفيفة. "

وبالتزامن مع ازدياد معدل انتشار كوفيد-19، في مختلف دول العالم، ليتجاوز معدل الإصابات ال33 مليون مصاب، فيما كسر عدد حالات الوفيات حاجز المليون حالة وفاة.

وقد أعلن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان صحافي نشر على موقعه اليوم، عن زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس، ليتجاوز الإجمالي 117 ألف مصاب، بعد إحصاء إصابة 19326 شخصا خلال الأيام السبعة الماضية، وهو أكبر معدل منذ عودة تفشي الوباء، مقارنة بـ 13471 إصابة قبل أسبوعين، ما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى 117551 مصابا".

وأكدت السلطات الصحية إلى تسجيل أكثر مئة حالة وفاة بالفيروس القاتل ليصل إجمالي أعداد ضحايا الفيروس إلى 6393".

ويذكر أن الحكومة الهولندية قد أعلنت بالأمس عن تدابير صارمة لمواجهة انتشار كوفيد-19، والتي تطبق ابتداء من اليوم، إذ ستغلق المطاعم والمقاهي أبوابها في تمام الساعة العاشرة مساء،  كما سيتم تخفيض أعداد الزوار في المتاحف والأحداث الثقافية تاركة للبلديات اختيار الحد المسموح به حسب المساحة الداخلية، كما شدد رئيس وزراء هولندا مارك روتييه، إلى العمل خارج المنزل فقط عند الحاجة محذرا من مواجهة الشركات للعقوبات في حال عدم امتثالها إلى الإجراءات اللازمة، كما منع حضور الجماهير إلى الألعاب الرياضية لمدة ثلاثة أسابيع، ودعت الحكومة مواطنيها إلى عدم الت

وجه في عطلات خارج البلاد خلال الأسابيع القادمة.

أفكارك وتعليقاتك