نتنياهو: حزب الله يمتلك مصانع صواريخ وسط بيروت وإيران تحاول تطوير سلاح نووي

نتنياهو: حزب الله يمتلك مصانع صواريخ وسط بيروت وإيران تحاول تطوير سلاح نووي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله اللبناني بامتلاك مصانع صواريخ دقيقة بالقرب من وسط بيروت، في وقت حذر فيه من تكرار كارثة مرفأ بيروت، ومؤكدًا أن إيران تحاول تطوير أسلحة نووية متطورة.

وقال نتنياهو خلال كلمة له أمام جمعية الأمم المتحدة، عبر تقنية الفيديو، اليوم الثلاثاء، إن حزب الله يمتلك مصنعا للصواريخ الدقيقة "بالقرب من شركة غاز​​​. وهذا متواجد على بعد أمتار معدودة من محطة بنزين وخمسين مترا من شركة غاز. وتوجد شاحنات غاز أخرى وكل هذا متواجد وسط حي سكني".

(تستمر)

وأوضح نتنياهو باستخدام خرائط مواقع تلك المخازن.

كما وجه الشكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب على انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، وقال أيضًا "علينا الوقوف في وجه إيران ويستحق الرئيس ترامب كامل التقدير على قيامه بذلك بالتحديد. وفي مقدمة الأمر أشيد بالرئيس ترامب على انسحابه من الاتفاقية المعيبة مع إيران. لا جدال بأن إيران تحاول امتلاك الأسلحة النووية".

كما أوضح نتنياهو أيضًا أنه "سيكون مستعدا للتفاوض على أساس خطة ترامب من أجل وضع حد الصراع الدائر بيننا وبين الفلسطينيين، مرة واحدة للأبد"، وهي الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية بشكل قاطع.

أفكارك وتعليقاتك