نتنياهو يتهم حزب الله بامتلاك مصانع صواريخ وسط بيروت ونصر الله يصف حديثه "بالكذب"

نتنياهو يتهم حزب الله بامتلاك مصانع صواريخ وسط بيروت ونصر الله يصف حديثه "بالكذب"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حزب الله اللبناني بامتلاك مصانع صواريخ دقيقة بالقرب من وسط بيروت، في وقت حذر فيه من تكرار كارثة مرفأ بيروت، قبل أن يخرج الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الاتهامات الإسرائيلية.

وقال نتنياهو خلال كلمة له أمام جمعية الأمم المتحدة، عبر تقنية الفيديو، اليوم الثلاثاء، إن حزب الله يمتلك مصنعا للصواريخ الدقيقة "على بعد أمتار معدودة من محطة بنزين وخمسين مترا من شركة غاز​​​. وتوجد شاحنات غاز أخرى وكل هذا متواجد وسط حي سكني". وأوضح نتنياهو باستخدام خرائط مواقع تلك المخازن.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن هناك 3 مواقع تستخدم لإنتاج مواد تستخدم في صناعة صواريخ دقيقة يشرف عليها تنظيم "حزب الله" اللبناني وإيران.

(تستمر)

من جانبه نفي الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله اتهامات نتنياهو، وقال نصرالله، في كلمة تلفزيونية، "قبل قليل كان رئيس الوزراء الاسرائيلي يلقي كلمة، ومن باب التحريض على حزب الله، تحدث عن مكان بين بيروت والضاحية قائلاً إن الحزب يخزن فيه صواريخ".

ودعا حزب الله وسائل الإعلام إلى زيارة المواقع التي تحدث عنها نتنياهو من أجل التأكد من "أن نتنياهو يكذب"، وذلك في حدود العاشرة مساء بالتوقيت المحلي.

وتزامناً مع كلمة نصرالله أعلنت العلاقات الإعلامية في حزب الله عن تنظيم جولة لوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة على منطقة الجناح - الأوزاعي للإطلاع على حقيقة الوضع هناك.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه أن "المواقع الأول في قلب مدينة بيروت يعمل على إنتاج مواد للصواريخ الدقيقة في قلب المنطقة الصناعية في حي الجناح، ويقع الموقع بجوار شركتيْ غاز، الأولى متاخمة تمامًا له، فيما تبعد الثانية نحو 50 مترًا عنه. بالإضافة الى ذلك يقع هذا الموقع على بعد عشرات الأمتار من  محطة للوقود."

كما تابع البيان أن "الموقع الثاني فهو موقع تحت أرضي لإنتاج أجزاء من الصواريخ الدقيقة في حي الليلكي، ويقع الموقع تحت أربعة مبانٍ سكنية مكونة من سبعة طوابق تقطنها أكثر من 70 عائلة. في الموقع مدخليْن من الجهة الشرقية والشمالية وهو يبعد نحو 130 مترًا عن كنيسة ومركز طبي."

واستكمل البيان الإسرائيلي "الموقع الثالث أيضا موقع تحت أرضي لانتاج مواد للصواريخ دقيقة في حي الشويفات، ويقع الموقع تحت خمسة مبان سكنية تقطنها نحو 50 عائلة. كما يقع مسجد على مقربة منه بنحو 90 مترًا شمالًا".

أفكارك وتعليقاتك