المرتزقة ممن ارسلتهم تركيا لاذربيجان للقتال يحاولون تطبيق الشريعة الإسلامية هناك-باشينيان

(@FahadShabbir)

المرتزقة ممن ارسلتهم تركيا لاذربيجان للقتال يحاولون تطبيق الشريعة الإسلامية هناك-باشينيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2020ء) أكد رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، اليوم الثلاثاء، أن المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا للمشاركة في الأعمال العدائية بمرتفعات قره باغ، والمتواجدين حالياً على أراضي أذربيجان، يحاولون تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية على السكان المحليين.

وقال باشينيان خلال برنامج "60- دقيقة" على قناة "روسيا-1" التلفزيونية: "تناقلت وسائل الإعلام أن تركيا تقوم بتجنيد مرتزقة في سوريا ونقلهم إلى أذربيجان للمشاركة في الحرب ضد ناغورني قره باغ"​​​.

وأشار إلى أن "هناك معلومات تفيد بأن بعض المناوشات قد حدثت بالفعل بين هؤلاء المرتزقة والسكان المحليين في قرى أذربيجان، لأنهم يحاولون تطبيق قوانين الشريعة في هذه القرى، ويطالبون بوقف بيع المنتجات الكحولية".

(تستمر)

هذا وأعلن رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، تورط تركيا بالفعل في صراع مرتفعات قره باغ.

وكانت تركيا قد أعلنت عن دعمها لأذربيجان في نزاعها مع أرمينيا في منطقة قره باغ.

من جهتها، اتهمت الخارجية الأرمنية تركيا بإرسال مرتزقة وخبراء عسكريين إلى منطقة النزاع.

وأكدت وزارة الدفاع الأرمينية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إسقاط مقاتلة تركية من طراز "إف-16" لطائرة أرمينية من طراز "سوخوي-25" في المجال الجوي لأرمينيا.

كما أفادت أن المقاتلة التركية أقلعت من مطار "غانجا" في أذربيجان ونفذت هجمات على مناطق سكنية ووحدات للقوات المسلحة الأرمينية بالقرب من فاردينيس، ميتز ماسريك، سوتكا.

إلى ذلك نفت أنقرة، صحة ما ذكرته يريفان حول إسقاط مقاتلة "إف-16" تركية لطائرة أرمينية من طراز "سوخوي-25" بأجواء أرمينيا.

لكن في المقابل أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، وقوف أنقرة إلى جانب أذربيجان سواء في الميدان أو على طاولة المفاوضات، موضحاً أن أنقرة تريد حل المشكلة جذريًا لكي يحل السلام والاستقرار في منطقة القوقاز.

أفكارك وتعليقاتك