فلسطين تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكس الأعلام لوفاة أمير الكويت

فلسطين تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكس الأعلام لوفاة أمير الكويت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2020ء) نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز91 عاما. 

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" فقد "نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى شعب الكويت  وللأمتين العربية والإسلامية وللإنسانية جمعاء فقيد الأمة الكبير، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الثلاثاء"​​​.

وقال عباس "إن فلسطين خسرت برحيله قائداً عربياً وزعيماً للإنسانية عزَّ نظيره، أفنى حياته في خدمة أبناء شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، ووقف دائما إلى جانب قضيتنا الوطنية، وإلى جانب شعبنا الفلسطيني، وقضايا أمته العادلة‪".

(تستمر)

وأضاف عباس "إن فقداننا لهذا القائد العربي الكبير في هذه الفترة الحساسة من تاريخنا هو خسارة كبيرة، مؤكداً "وقوف فلسطين إلى جانب دولة الكويت وشعبها الشقيق في هذه الظروف الصعبة‪".‬

وأعلن عباس الحداد العام وتنكيس الأعلام مدة ثلاثة أيام.

وأعلن الديوان الأميري في دولة الكويت، مساء اليوم الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاما.

وقال الديوان الأميري، في بيان مقتضب، "الديوان الأميري ينعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وأعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن ولي عهد البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح سيؤدي اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت غدا أمام البرلمان، خلفا للراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد 40 يوما، وإغلاق الدوائر الرسمية في البلاد مدة 3 أيام، اعتبارا من اليوم.

وكان الشيخ صباح الأحمد يعالج في مستشفى بالولايات المتحدة الأميركية، والتي وصلها، في 23 تموز/يوليو الماضي، بعد تعرضه لأزمة صحية.

والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من مواليد 16 حزيران/يونيو 1929، وهو الحاكم الـ 15 لدولة الكويت، بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك