الاجتماع الوزاري الروسي الفرنسي بصيغة "2+2" سيعقد في "وقت أكثر ملائمة" – سفير فرنسا

الاجتماع الوزاري الروسي الفرنسي بصيغة "2+2" سيعقد في "وقت أكثر ملائمة" – سفير فرنسا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2020ء) أعلن السفير الفرنسي، بيير ليفي، أن موعد الاجتماع بين وزراء الخارجية والدفاع لكلا من روسيا وفرنسا في صيغة " 2 + 2 " لم يتحدد بعد، وسوف يعقد في " وقت اكثر ملائمة ".

وقال السفير الفرنسي، الذي يزور منطقة سفيردلوفسك لبحث التعاون الافتصادي والثقافي بين فرنسا والمناطق الروسية، للصحفيين، اليوم الأربعاء: " عقد بالفعل، في منتصف تموز/يوليو، اجتماع للمسؤولين وممثلي الوزارات​​​. لقد كان مثيرا جداً للاهتمام. ثم كان من المفترض أن يعقب ذلك اجتماع وزاري. لكن بالنظر إلى الوضع، وأنتم تعلمون عن ما أتحدث، لقد قررنا تأجيل هذا الاجتماع لفترة أكثر ملائمة. ربما يمكنني أن أقدم لكم المزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في الـ8 من أيلول/سبتمبر الجاري، تأجيل اجتماع المجلس الفرنسي الروسي للتعاون الأمني إلى موعد لاحق.

(تستمر)

وتعقد هذه اللقاءات في إطار جلسات مجلس التعاون الأمني الروسي الفرنسي، وعقدت روسيا هذه الصيغة من المباحثات مع 6 دول على مستوى العالم حتى الآن، هي الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليابان، وانضمت إليها أخيرا مصر.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الاجتماع بصيغة "2 + 2" لوزراء الخارجية والدفاع في روسيا وفرنسا والذي كانأو من المقرر عقده في 14 أيلول/سبتمبر سيعقد في وقت لاحق، وتم تأجيله بقرار من باريس.

أفكارك وتعليقاتك