"إينوك" تحقق وفورات في الطاقة بـ 97 مليون كيلو واط خلال 6 سنوات

"إينوك" تحقق وفورات في الطاقة بـ 97 مليون كيلو واط خلال 6 سنوات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2020ء) أعلنت مجموعة إينوك عن تسجيل رقم قياسي قدره 97 مليون كيلو واط / ساعي في وفورات الطاقة منذ عام 2014 أي ما يعادل كمية الطاقة الكهربائية التي يستهلكها 8,600 منزل في العام وذلك نتيجة مبادرات إدارة الطاقة والموارد التي طبقتها المجموعة خلال هذه الفترة.

كما سجلت المجموعة منذ العام 2014 وفورات تراكمية كبيرة في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بلغت 230 ألف طن إضافة إلى توفير 477 ألف متر مكعب من استهلاك المياه تعادل كمية المياه اللازمة لملء 190 مسبحا أولمبيا .

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك : " لطالما أدركت إينوك أهمية تطبيق أرقى معايير إدارة الطاقة والموارد لدفع عجلة النمو في المجموعة وذلك في إطار جهودنا المتواصلة في مجال إدارة الطاقة والموارد والتي تأتي تأكيدا على التزامنا الراسخ بدعم جهود حكومة دبي الرامية إلى تعزيز الأعمال المستدامة وتقليص البصمة الكربونية للمدينة " .

(تستمر)

وأضاف " نحن اليوم فخورون بما حققناه من إنجازات متميزة حتى الآن ونؤكد مضينا قدما نحو تحقيق المزيد من القفزات النوعية في أداء إدارة الطاقة والالتزام في الوقت نفسه بأبرز الاستراتيجيات الوطنية " .

يذكر أن مجموعة إينوك نجحت في عام 2019 بإعادة تدوير 17% من إجمالي المياه المستخدمة ويعادل ذلك 390 ألف متر مكعب لتساهم بذلك في تقليص استهلاك المياه العذبة .. وفي هذا العام ساهمت "منشأة هورايزون للتخزين" في جبل علي؛ و"دوغاز"؛ و"تسجيل" بتحقيق حتى 40% من وفورات المياه التي سجلتها المجموعة.

كما تمكنت المجموعة من توفير 5.8 مليون كيلوواط / ساعي من الطاقة الكهربائية في عام 2019 محققة بذلك انخفاضا متميزا في كثافة استهلاكها للطاقة بنسبة كبيرة بلغت 32% منذ عام 2014، في حين بلغت وفورات المجموعة من الطاقة الحرارية 3.2 مليون جيجا جول وما يعادل 77 مليون لتر من البنزين .

وجاء الكشف عن إنجازات مجموعة إينوك في إدارة الطاقة والموارد خلال حفل توزيع جوائز إينوك للطاقة والتي تهدف إلى تكريم إنجازات ومساهمات الأفراد وأقسام الأعمال الأفضل أداء.

وطبقت " إينوك " مجموعة من الإجراءات الرامية إلى تعزيز جهودها في مجال إدارة الطاقة والموارد عبر طرح برنامج الأداء المتميز في إدارة الطاقة في عام 2017 الذي يستند إلى نموذج متميز ويتضمن مجموعة من عوامل التمكين والنتائج وتحظى فئاته بشهادات الاعتماد البرونزية والفضية والذهبية والبلاتينية.

أفكارك وتعليقاتك