استقرار معدل الإصابات بـ"كوفيد-19" بالجزائر يدفع الحكومة لرفع الحجر الصحي عن بعض الولايات

(@FahadShabbir)

استقرار معدل الإصابات بـ"كوفيد-19" بالجزائر يدفع الحكومة لرفع الحجر الصحي عن بعض الولايات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2020ء) أعلنت الحكومة الجزائرية، اليوم الأربعاء، تمديد إجراءات الحجر الصحي في بعض الولايات ورفعه في أخرى، فيما تواصل حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تسجيل معدلات مستقرة.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء اليوم "تقرر تمديد إجراءات الحجر الجزئي على 8 ولايات لمدة 30 يوما من 23:00 إلى السادسة صباحا، والولايات هي "بجاية، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، عنابة ووهران" فيما تقرر تطبيق ذات الإجراء على ثلاث ولايات هي"باتنة وسطيف وقسنطينة" بعد تسجيل اتجاه تصاعديا في حالات الإصابة بالعدوى"​​​.

كما تقرر رفع الحجر الجزئي المنزلي عن عشر ولايات يشهد وضعها الصحي تحسنا ملحوظا، ويتعلق الأمر بولايات " البويرة، تبسة، المدية، إيليزي، بومرداس، الطارف، تندوف، تيبازة، عين الدفلى وغليزان".

(تستمر)

من جهتها، كشفت  وزارة الصحة الجزائرية مساء اليوم عن تسجيل 162 إصابة جديدة في الأربع وعشرون ساعة الماضية،  ليبلغ إجمالي الإصابات 51530 إصابة، فيما بلغت عدد الوفيات 1736 وفاة، بعد تسجيل 10 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة، كما غادر 36174 مصابا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء.

وبدأت كثير من دول العالم ترصد زيادات لافتة في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد عقب الرفع التدريجي لإجراءات الحظر، ما دفع بعضها لإعادة فرض التدابير ولو بشكل مخفف.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 33 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من مليون شخص، فيما تعافى نحو 25 مليونا آخرين.

أفكارك وتعليقاتك